كيف تحصلين على صور أجمل خلال رحلتك المقبلة؟

تكثر عند السفر والرحلات فرص التقاط الصور التي اصبحت تحتل جزءا هاما من اي رحلة حيث تساعد الصور في الحفا على الذكريات ومشاركتها مع الآخرين ان كان عبر مواقع التواصل الاجتماعي او عند العودة من الرحلة. ودائما ما نسأل عن كيفية التقاط افضل الصور والحصول على اجملها لذلك اليك كيف تحصلين على صور اجمل خلال رحلتك المقبلة من خلال اهم النصائح التالية.

إعرفي هدفك النهائي

كيف ستستخدمين صورك بعد الرحلة؟ هل تبحثين عن صور لتنشريها عبر مواقع التواصل او تخططين للحصول على ألبوم صور تفصّلين فيه كل وجهات رحلتك؟ لذا يجب ان تعرف هدفك من الصور منذ البداية وهذا سيقودك خلال فترة الرحلة من ناحية اتخاذ الصور والتقاطها وستايلها والأطر التي تتعاملين بها.

إختاري موضوعاً أو "ثيم" للرحلة

لمَ لا تحاولين اختيار موضوع واحد محدد لتركزي صورك حوله؟ اختيار هذا الموضوع او "ثيم الرحلة" يعود لك بشكل كامل قد يكون مثلا المنازل الملونة او الابواب القديمة او السكان المحليين او المناظر الطبيعية او الطعام او غروب الشمس وغيرها الكثير.  مهما كان الثيم المختار فإن ذلك سيقدم قصة قوية وتخطيطاً مباشراً لصورك الملتطقة خلال الرحلة.

ضعي إطاراً للصور

استغلي الفرص امامك لتضعي اطارا في كل مرة للصور الملتقطة وهذا ما سيحسّن نوعيتها بشكل كبير. كل شيء قد يكون له اطار امامه من زوايا عدة. جعل الصور ضمن إطار سيكسبها جماليةً وبعداً ويظهر انك مصورة جيدة جداً.

جدي زوايا مثيرة للاهتمام

عندما تصورين اشخاصا خلال السفر، إبحثي عن زوايا مثيرة للاهتمام تظهرهم بأحسن صورة واستخدمي تقنيات موجودة في الهواتف الذكية والكاميرا خصوصاً التقاط الصورة مباشرة عند الابتسام. ركزي على الخلفية واستخدمي تقنية البورتريه في حال كان هاتفك او الكاميرا الخاصة بك تتمتع بهذه الخاصية للحصول على عمق اجمل للصور. عندما تصورين مشهداً عاماً لم لا تفكرين بالتقاط انعكاسه على ناقذة، او على المياه.

انتبهي من الضوء الطبيعي

نقطة هامة جدا يجب ان تنتبهي إليها خلال التقاط الصور حيث ان الاشياء او الاشخاص او المشاهد التي تريدين ان تصوريها يجب ان يكون الضوء مواجها لها في وقت ان نور الشمس خلفكِ. هذه الطريقة تضمن لك اضاءة جيدة للصورة ويجب ان تنتبهي من وجود الظل على الوجوه حيث قد يفسد ذلك جمالية الصورة.

لا تستخدمي "الفلاش"

جربي قدر المستطاع عدم استخدام "الفلاش" بل استخدمي الضوء الطبيعي الذي يوفر صورا افضل لك ويضمن لك الاختيار الامثل بينها حتى وان كان الضوء الطبيعي خافت.

الهواتف مناسبة تماماً

الآن نعيش في عصر الهواتف الذكية ويجب ان تتأكدي ان الكثير منها تلتقط صوراً رائعة وهي سهلة الاستخدام اكثر بكثير من الكاميرات الكبيرة. يمكنك الاختيار بين مجموعة من الفلترات والتقنيات التي تحسن من الصور لا سيما تقنيات التايم – لابس او الصور البانورامية.

اطلعي على التطبيقات

اخيراً، اطلعي على التطبيقات الكثيرة المتخصصة بتحسين الصور وتقدم لك الفلاتر والاطر والمعالجة التقنية الصحيحة لها لتقتربي من الصور الفوتوغرافية المحترفة. ولا تنسي التقاط الكثير من الصور لتختاري بينها.