معلومات ونصائح قبل السفر إلى أستراليا

تعد أستراليا واحدة من أشهر الوجهات السياحية حول العالم، والتي يقبل على زيارتها في كل عام الملايين بحثا عن المغامرة، وغالبا ما يزداد إقبال السائحين على زيارة أستراليا في موسم الشتاء، حيث يكون الطقس هناك معتدلا إلى حد كبير، وإذا كنت من المحظوظين الذين يفكرون في قضاء عطلتهم الشتوية في أستراليا في هذا العام، إليك معلومات ونصائح هامة عليك أن تعرفها قبل السفر:

أستراليا كبيرة للغاية وشديدة التنوع:

ما لم تكن تخطط لقضاء 6 أشهر على الأقل في أستراليا، فاعلم أنك لن تتمكن من مشاهدة جميع الوجهات السياحية الرائعة في أستراليا، وإذا كنت لا تصدق ذلك إليك المعلومات التالية:

أستراليا هي سادس أكبر دولة في العالم وهي تشغل مساحة 7.692.024 كيلومتر مربع وهي مساحة تزيد عن مساحة جميع دول الاتحاد الأوروبي.

رحلة طيران من الساحل الشرقي في أستراليا إلى الساحل الغربي تستغرق خمسة ساعات ونصف، رحلة بالسيارة من مدينة كيرنز إلى مدينة بريزبن ستستغرق ما لا يقل عن ثلاثة أيام، رحلة بالسيارة من مدينة سيدني إلى مدينة ملبورن تستغرق 9 ساعات.

وهذا يعني: أنه من الأفضل أن تكتفي بزيارة واحدة من المدن أو الجزر الأسترالية الجميلة والبلدات القريبة منها بدلا من إضاعة الأيام والساعات الثمينة من رحلتك في السفر بين المدن الأسترالية.

السفر إلى أستراليا مكلف :

توقع أن تدفع ما لا يقل عن 100 دولار يوميا من أجل الإقامة والطعام فقط، إذا أردت توفير بعض النفقات فكر الخيارات التالية:

السفر على متن واحدة من شركات الطيران التي تقدم رحلات موفرة مثل شركة " Tiger Airways" أو شركة " Jetstar".

 بالنسبة للإقامة يمكنك أن تفكر في خيار التخييم أو في الإقامة في واحدة من الفنادق الصغيرة، يمكنك أيضا أن تستبدل خيار استئجار سيارة خاصة باستئجار سيارة كارافان.

احرص على طهو طعامك بنفسك، أستراليا تحتوي على العديد من المطاعم، ولكن تناول الطعام فيها سيكلفك الكثير.

ضع في الاعتبار أن الإنجليزية الأسترالية تختلف:

اللهجة الأمريكية هي واحدة من أكثر لجهات اللغة الإنجليزية المألوفة حول العالم، ولكن الأمر يختلف بالنسبة للهجة الأسترالية، ولذلك توقع أن تجد بضعة عبارات أو مصطلحات دارجة غير مألوفة.

 لا تتوقع أن تجد نفسك محاط الكنغر والكوالا :

أستراليا تشتهر بأنها واحدة من الوجهات السياحية المثالية للاستمتاع باستكشاف الحياة البرية، ولكنك ستجدها في المحميات والمنتزهات والحدائق الوطنية، لذلك لا تتوقع أن تشاهد حيوانات الكنغر والكوالا حولك في المدينة، إذا أردت الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البرية يمكنك الذهاب إلى جزيرة الكنغر في جنوب مدينة أديلايد، أو حديقة حيوان الحياة البرية في مدينة سيدني، حديقة حيوان مدينة ملبورن، حديقة حيوان أستراليا ومحمية لون باين كوالا خارج مدينة بريزبن.

لا تقم بدفع البقشيش :

دفع البقشيش ليس من العادات المتعارف عليها والشائعة في أستراليا، ولذلك لا تقم بإضافة البقشيش مع فاتورة المطعم أو تقم بدفع بقشيش للعاملين في الفندق.

انتبه لحرارة الشمس:

أشعة الشمس في أستراليا قوية حقا، وقد تتعرض للإصابة بحروق الشمس وربما تجعل نفسك أيضا عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد إذا لم تتنبه جيدا، لذلك احرص على وضع كريم واقي من أشعة الشمس أثناء تواجدك في الخارج وخاصة عند الذهاب إلى أحد الشواطئ.

الطقس في أستراليا سيفاجئك:

موسم الصيف في أستراليا يبدأ من شهر ديسمبر وحتى شهر مارس، وخلال تلك الأشهر ستجد أن الحرارة منخفضة أو معتدلة وتميل للبرودة قليلا في الكثير من بلدان العالم، ولكنها الحرارة مرتفعة للغاية في أستراليا ، وعندما نقول إن الحرارة مرتفعة صيفا في أستراليا نعني أنها مرتفعة حقا وليست مثل حرارة الصيف في بلدان أمريكا الشمالية أو أوروبا، هناك أيضا حقيقة أنها تمطر كثيرا في أستراليا ولكن ليس في كافة أنحاء البلاد، ومن الأفضل أن تخطط لزيارة أستراليا خلال أكتوبر  نوفمبر أو أبريل  مايو.

اعلم أنك ستحب رحلتك إلى أستراليا كثيرا :

أستراليا لديها الكثير لتقدمه لزوارها بداية من شواطئها الجميلة الممتدة وحتى المساحات الشاسعة من الغابات الخضراء المطيرة والمحميات الطبيعية، وهناك بالطبع الجزر الأسترالية حيث يمكنك الاستمتاع بالذهاب في رحلات بحرية جميلة، أضف إلى ذلك متعة تفقد المعالم السياحية الشهيرة في المدن الأسترالية الحديثة والاستمتاع بالتسوق.