أسباب تدفعك للسفر شتاءً إلى أوروبا

معظم الأشخاص يحاولون تجنب السفر خلال موسم الشتاء البارد قدر الإمكان، وبالطبع فإن فكرة السفر لقضاء عطلة الشتاء في إحدى الوجهات السياحية، ستكون أمر مستبعدا تماما، خاصة وأن الطقس يصبح أكثر برودة، واليوم يصبح أقصر ولا تشرق شمس إلا في السابعة، وبالرغم من أن معظمنا يتعامل مع موسم الشتاء كأنه ضيف ثقيل، إلا أن هواة السفر والترحال والمسافرين المخضرمين ينظرون لموسم الشتاء على أنه موسم مثالي للسفر واستكشاف الوجهات السياحية الجديدة خصوصاً في أوروبا.

 إليك مجموعة من الأسباب التي تجعلك تقرر السفر في موسم الشتاء في أوروبا:

تكلفة رحلات الطيران والفنادق تصبح أقل:

والسبب أن معظم الأشخاص يفضلون البقاء في منازلهم خلال موسم الشتاء، وإذا ما قرروا الذهاب في عطلة فستكون في طقس مشمس ودافئ، لهذا ستجد أن الكثير من شركات الطيران تقدم عروض وتخفيضات خاصة خلال موسم الشتاء.

بالنسبة للفنادق فإن هناك العديد من الفنادق 4-5 نجوم التي تقدم عروض تخفيضات خلال موسم الشتاء، حيث تصل فيها تكلفة الإقامة إلى أقل من 100 دولار في الليلة الواحدة، بل هناك مدن مثل بانكوك ووارسو تنخفض فيها تكلفة الإقامة في الفنادق الفاخرة خلال موسم الشتاء، لذلك إذا كنت تفكر في السفر إلى أوروبا أو آسيا في عطلة سياحية، فيفضل أن تقوم بذلك خلال موسم الشتاء لتستفيد من عروض التخفيضات هناك.

قلة الزحام:

في موسم الصيف غالبا ما تجد السياح يملأون الطرقات والشواطئ، وغالبا ما ستجد أن المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة مزدحمة للغاية، موسم الشتاء على العكس من ذلك تماما، حيث ستجد أن معظم الشواطئ والمعالم السياحية الشهيرة شبه خاوية وهو ما سيتيح لك فرصة قضاء وقت رائع دون زحام.

أجواء هادئة تساعد على الاسترخاء:

تحدثت الدراسات عن أن السفر يقلل الشعور بالضغط، ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب وعند السفر في موسم الشتاء وسط الأجواء الهادئة التي تساعد على الاسترخاء، سيتاح لك فرصة الحصول والراحة الذي تحتاج إليهما.

ملابس أنيقة:

أنت تعرف بالطبع نوع ملابس السفر التي نرتديها عادة خلال موسم الشتاء، ونحن نتحدث هنا عن القفازات الشتوية الأنيقة والقبعات الصوفية الجميلة والمعاطف الأنيقة والأوشحة وجميعها لا تمنحك الدفء فقط وإنما تمنحك إطلالة أنيقة للغاية.

الاستمتاع بمشاهدة الشتاء الثلجي:

من سبق له السفر إلى أوروبا في موسم الشتاء، يعرف جيدا مدى روعة التجول في شوارع إحدى العواصم الأوروبية المكسوة بالجليد الأبيض، أضف إلى ذلك متعة ممارسة الرياضات الشتوية المختلفة وسط الجليد.

وأخيرا: لا حاجة لانتظار المزيد من الوقت:

بسبب ظاهرة التغير المناخي ستجد أن العديد من الأماكن السياحية المذهلة مثل جزر غالاباغوس والبندقية معرضة لخطر الاختفاء والزوال إلى الأبد، لذلك لا تنتظر حتى انتهاء موسم الشتاء لتخطط لرحلتك القادمة إلى إحدى هذه البقاع المذهلة.