نصائح توفير المال أثناء السفر الى دبي

ان توفير المال أثناء السفر يعد من أهم أولويات الكثير من العائلات، حيث يرغب الجميع في الاستمتاع برحلة مرحة دون انفاق ثروة أو مبالغ باهظة.

ويعتقد الكثيرون أن السفر الى دبي يعني انفاق بلا حساب، وهو أمر غير حقيقي، فبالرغم من تمتع دبي بكونها وجهة الرفاهية الأكثر عصرية في العالم، لكنها أيضاً مناسبة للسفر بميزانية محدودة.

ولتوفير المال أثناء السفر الى دبي نقدم لكم هذه النصائح:

اختيار الفنادق المناسبة

دعك من الأبراج الفارهة والفنادق المترفة فهي لن تكون مناسبة لميزانية السفر المحدودة، ومدينة دبي تتمتع بعدد لا نهائي من الفنادق تتنوع في أسعارها وخدماتها وتناسب الجميع.

اتجه الى موقع Booking وابدأ في البحث حسب ميزانيتك حيث سيقوم الموقع باستعراض الفنادق المناسبة بحسب الميزانية وستفاجأ بوجود العديد من عروض الفنادق الرائعة في دبي.

يمكنك اختيار فنادق ذات 3 نجوم فهي أنيقة ومميزة بخدماتها في دبي، لكن اذا لم تكن تحتاج الى حمام السباحة وخدمات النقل وغيرها فيمكنك اختيار فنادق فئة 2 نجمة، ويفضل الحجز قبل السفر بفترة للحصول على أسعار منخفضة.

التسوق

تشتهر دبي بكونها مدينة مذهلة لعشاق التسوق مع انتشار كافة العلامات التجارية العالمية وتنوع مراكز التسوق، لكن الانفاق على التسوق ينبغي أن يكون بحساب.

يمكنك الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها المراكز التجارية خصوصاً في موسم مهرجان التسوق حيث تنهال العروض المذهلة والهدايا، كما يمكن التسوق من الأسواق التقليدية والتراثية للحصول على بضائع قيمة بسعر مناسب.

الطعام

تتمتع دبي بتشكيلة واسعة من المطاعم التي تناسب كل الأذواق والميزانيات، حيث يمكنكم العثور على مطاعم آسيوية وهندية وايطالية وأمريكية ومطاعم للمأكولات البحرية والوجبات السريعة وغيرها من تنويعات المطاعم.

وهذه المجموعة من المطاعم تحتوي على الكثير من الخيارات الرائعة التي تضمن لكم وجبات شهية بأسعار معقولة بعيداً عن المطاعم الباهظة، كما يمكن سؤال السكان المحليين عن المطاعم المحلية لتجربة المأكولات التقليدية.

وسائل التنقل

التاكسي أحد أكثر الخيارات استنزافاً للميزانية في دبي، فتكاليف التاكسي المرتفعة تجعل جولاتك مكلفة بشكل ملحوظ، والحل يكمن في استخدام وسائل المواصلات العامة.

تتمتع دبي بشبكة من المرافق والمواصلات التي تضاهي مثيلاتها في الدول الغربية، وخصوصاً مترو دبي الذي يمنحكم وسيلة مواصلات آمنة ومرموقة.

ويمكن الاشتراك في بطاقات المترو مسبقة الدفع التي تضمن لكم بعض الخصومات خلال رحلاتكم.

حجز الزيارات مسبقاً

في مختلف دول العالم وكذلك في دبي يمكن حجز زيارة المعالم عن طريق الانترنت، وهو خيار مثالي للميزانية المنخفضة حيث يقدم تخفيضات كبيرة على أسعار التذاكر.

فزيارة برج خليفة في دبي على سبيل المثال يكلفكم تذكرة ثمنها 400 درهم عند زيارة البرج دون حجز سابق، أما بالحجز المسبق على الانترنت فيمكن الحصول على تذكرة مقابل 125 درهم فقط.

حجز الطيران

تتوفر الآن العديد من مواقع الانترنت التي تقوم بإستعراض أسعار تذاكر الطيران المختلفة من عدة شركات عالمية، ويمكنكم اختيار السفر الاقتصادي.

وتقدم العديد من الشركات الآن السفر الاقتصادي الذي يشمل رحلة الطائرة بدون خدمات وقيود على أوزان الحقائب المصاحبة للركاب، لكنه خيار مثالي للميزانية المنخفضة، كما أن الحجز قبل السفر بفترة يضمن لكم أسعار أقل.

استمتع بالمدينة

دبي ليست الأبراج الفارهة والفنادق المترفة والمطاعم الفاخرة التي تتطلب الكثير من الأموال فحسب، بل هي مدينة ذات تراث وطبيعة ساحرة يمكنكم الاستمتاع بها من خلال جولات الحدائق المتنوعة بكثرة والمشي على الشواطئ ومشاهدة جمال الخليج العربي وزيارة السوق القديم والمناطق التراثية والتعرف على تراث دبي والمنطقة.