أفضل مطاعم المأكولات البحرية في القاهرة

الأسماك، سرطان البحر، كالاماري، الروبيان، المحار، السلطات وأنواع المقبلات المختلفة التي تقدم مع المأكولات البحرية... جميع هذه المكونات تتجمع معا لصنع وجبة أصيلة من المأكولات البحرية المصرية، وإذا كنت ممن يحبون تناول المأكولات البحرية المعدة على الطريقة المصرية، فيمكنك أن تجد الكثير منها في مطاعم المأكولات البحرية والتي لن تجدها فقط في المدن الساحلية المصرية وإنما ستجدها أيضا في العاصمة القاهرة.

لمحبي المأكولات البحرية في مصر إليكم مجموعة من أفضل مطاعم المأكولات البحرية في القاهرة:

مطعم "The Smokery":

ينتمي هذا المطعم إلى سلسلة من المطاعم الشهيرة للمأكولات البحرية في مصر والتي تشتهر بتقديمها لمجموعة من أفضل وأرقى المأكولات البحرية في مصر، ويوجد هذا المطعم في أربعة مواقع في مصر هي قطامية هايتس، الجونة، الغردقة، والساحل الشمالي، ويقدم المطعم بجانب أطباقه التقليدية الشهية أطباق مبتكرة وغير تقليدية خاصة أطباق سمك السلمون المدخن.

مطعم "Marasy Seafood":

يعد هذا المطعم واحد من أفضل مطاعم المأكولات البحرية في القاهرة، ويشتهر المطعم بتقديمه لأطباق المأكولات البحرية الشهية خاصة أطباق جراد البحر، التصميم الداخلي للمطعم لا يقل أيضا رقيا وتميزا عن الأطباق المقدمة، وكذلك الخدمة المقدمة والتي غالبا ما توصف بأنها ملكية، هذا المطعم هو المكان الذي يجب أن يذهب إليه جميع محبي الأسماك والمأكولات البحرية في القاهرة.

مطعم "Kadoura":

مطعم آخر رائع ومن بين المطاعم الأكثر شهرة للمأكولات البحرية في مصر وكان في الماضي لا يوجد له فرع سوى في مدينة الإسكندرية، وكان الناس يسافرون إلى الإسكندرية خصيصا لتناول الطعام هناك، والآن أصبح هناك ثلاثة فروع للمطعم أحدها في القاهرة.

مطعم "Halaket El Samak":

هذا المطعم يتميز عن سواه من الكثير من مطاعم المأكولات البحرية الشهيرة الأخرى في أنه يسمح لزبائنه باختيار الأسماك والروبيان وسرطان البحر والمحار الذي ستعد منه وجباتهم المقدمة في المطعم، كما يتميز المطعم أيضا بتقديمه للمأكولات البحرية الطازجة والشهية، يمكن لزبائن المطعم الاستمتاع بتناول الطعام في داخل المطعم الذي يطل على النيل أو في أحد الفروع الأخرى للمطعم ومن بينها فرع المطعم في مصر الجديدة وفرع في الرحاب.

مطعم "Samakmak":

سمكمك أحد أشهر مطاعم المأكولات البحرية في القاهرة، يوجد في قلب المهندسين، ويقدم المطعم خيارات للجلوس وتناول الطعام في داخل المطعم أو الاستمتاع بتناول الأطباق الشهية المقدمة في المطعم في الهواء الطلق.

مطعم "Bahary Seafood":

مطعم مميز آخر للمأكولات البحرية في مصر وهو ينتمي لسلسلة مطاعم شهيرة تحمل نفس الاسم المأخوذ عن اسم منطقة شهيرة في الإسكندرية، هذا المطعم لديه فروع عديدة في الإسكندرية والقاهرة، ويقدم المطعم مجموعة من أفضل المأكولات البحرية التقليدية.

مطعم "Gandofli":

غاندوفلي هو اسم المطعم، الذي يعني أيضا باللغة العربية المحار، هذا المطعم الشهير للمأكولات البحرية لديه الكثير من الفروع في جميع أنحاء القاهرة ويشتهر هذا المطعم بشكل خاص بأطباق حساء المأكولات البحرية إلى جانب أطباق المأكولات البحرية الشهية والطازجة، المطعم يقدم أيضا أرغفة الخبز البلدي الطازجة مع جميع الأطعمة.