افضل مطاعم في إيطاليا للعام 2017

تتمتع ايطاليا بمطبخ عالمي يعشقه الكثيرون من حول العالم لغنى نكهاته ولذة اطباقه وتنوع مكوناته. ويقصد ملايين السياح سنوياً حيث يبحثون عن افضل المطاعم في البلاد لتزيد تجربتهم السياحة فرادةً، ما رأيكم ان نتعرف اليوم الى افضل مطاعم في ايطاليا للعام 2017؟

إينوتيكا بينشيوري Enoteca Pinchiorri في فلورنسا

الشيف آني فيولدي هي اول امرأة في ايطاليا تحصد 3 نجوم ميشلان للتميز في الطهي. لذلك فإن زيارة مطعمها في مدينة فلورنسا الجميلة لا بد منها. تذوقوا الطعام الايطالي المتبكر حيث تتراوح الاطباق من الريزوتو مع الزعفران واليقطين الى فخذ الحمل مع الفواكه المجففة.

إل ديسكو Il Desco في فيرونا

احتل هذا المطعم قائمة افضل مطاعم للزيارة الخاصة بالشيف الشهير ماريو ماتالي. الطاهي اليو ريتزو ونجله ماتيو يعملان لابداع اشهى الاطباق المصنوعة من مكونات ايطالية تقليدية. يتميز المطعم كثيرا بصلصاته بدءاً بصلصة الخس الحصرية وصولاً الى صلصة الكراميل المذهلة.

إل بالاجيو Il Palagio في فلورنسا

يمثل مطعم ال بالاجيو الذي يقع داخل فندق فور سيزنس الفاخر مفهوم الفخامة الايطالية. الشيف فيتو موليكا يقدم قائمة تذوق رائعة منها ريزوتو الفطر والشاتوبريان الفوا غرا وغيرها الكثير.

لانتيكا بيزيريا دي ميشيل L’antica Pizerria de Michele في نابولي

كما يدل اسمها فان هذه البيتزيريا قديمة وتعود للعام 1906 في مدينة نابولي! اعتقد المؤسس الاصلي للمطعم ان بيتزا جيدة لا تحتاج لأي مكونات اضافية وهذه الفلسفة لا تزال تطبق حتى اليوم هناك. حتى ان المطعم لا يقدم الا نوعين من البيتزا: مارينارا و مارغريتا.

لا بيرغولا La Pergola في روما

يقع هذا المطعم في فندق والدورف أستوريا الراقي وهو المطعم الوحيد في روما الذي يتمتع بتصنيف 3 نجمات. يقدم قائمة تذوق من 7 او 9 اطباق، ولا تنسوا تجربة تشكيلة الاجبان الفاخرة لديه والحلويات المميزة.

لا كالاندري Le Calandre في روبانو

صنف هذا المطعم ضمن قائمة افضل 50 مطعما في العالم ويحوز على 3 نجمات ميشلان. ديكور عصري واطباق عصرية تجتمع لتشكل جوا ساحرا يساهم الشيف ماسيميليانو الجامو بتعزيزه بأطباق رائعة لا سيما اللحم بالترتر والكما السوداء.

لا سبوندا La Sponda في بوسيتانو

يقدم الشيف ماتيو تمبيريني اطباقاً مستوحاة من البحر الابيض المتوسط والمصنوعة من مكونات ايطالية طازجة. تضيء مئات الشموع المطعم لجو رومنسي فيما يتولى عازفو الغيتار اضافة سحرا غير مسبوق للمكان. هذا المطعم مناسب تماماً للباحثين عن وجهة تناول طعام رومنسية بامتياز.