مذاقات عالمية في 5 مدن رائعة لتناول الطعام

مذاقات عالمية هي ما سنتعرف اليه في جولة على 5 مدن رائعة اخترناها من المطابخ المختلفة لتناول الطعام ضمن رحلاتكم السياحية المقبلة. هذه المدن اخترناها من مختلف انحاء العالم وهي وجهات مفاجئة تحتل أمكنة متقدمة بين افضل مدن لتناول الطعام.

العاصمة المجرية بودابست

من اوروبا اخترنا لكم العاصمة المجرية بودابست التي تعيش مشهداً مزدهرا في تناول الطعام. من Seventh District جربواً Karavan الذي يتخصص بطعام الشارع الى جانب اطباق تقليدية ويجب ان تجربوا langos وهو نوع من الخبز التقليدي المقلي مع جبنة لذيذة وساور كريم. اما New York Cafe فهو مقهى يعود للقرن الـ19 ويعتبر من الاجمال من العالم ويتميز بطعامه اللذيذ كذلك. ولخيارات اكثر فخامة توجهوا الى ناحية Castle District وهو الاقسم الاقدم من بودابست. مطعم Alabardos الذي افتتح عام 1964 يقدم منتجات مجرية تقليدية مع نكهة معاصرة. اما محبو الكافيا فننصحهم بـArany Kaviar وهو مطعم فاخر مع اطلالات على حدائق خلابة ويقدم تشكيلة من خيارات الكافيار المجري والروسي. 

العاصمة الارمينية يريفان

لا شك ان العاصمة الارمينية يريفان تشهد تقدماً في مختلف المجالات ورغم ان البلد صغير لكنه يحظى باهمية سياحية متزايدة وخصوصاً بالنسبة لتناول الطعام. نبدأ خياراتنا من ساحة شارل ازنافور التي تكثر فيها المطاعم. لفطور لذيذ مع الوافلز والخبز والقهوة اختاروا ArtBridge Bookstore Cafe وللغذاء يقدم Khinkali المأكولات الجورجية التقليدية خصوصاً الـkhinkali. ولمحبي انواع القهوة المثلجة والعصرية في الخيارات نقدم لكم Martini Royale وهو مقهى ايطالي شهير في يريفان. ارمينيا معروفة كذلك بالـkhorovats وهي اشياش اللحم المشوي ومن افضل الخيارات في يريفان توجهوا الى شارع Proshyan او كما يسمى "شارع الباربكيو" حيث ستجدون الكثير من المطاعم ومنها Urartu. 

مدينة ديترويت في الولايات المتحدة الامريكية 

مع ان ديترويت الامريكية تعرف بانها مركز صناعي هام لكنها ايضاً ادارت مؤخرا محركات تناول الطعام لتجذب الانظار اليها. ناحية Corktown التي تعج بالمهاجرين الآيرلنديين القدماء تعتبر من الاكثر نشاطات في هذا المجار والخيارات كثيرة! في Brooklyn Street Local اكتشف خيارات الفطور الآيرلندي الفاخر، وللغداء توجهوا الى Onassis Coney Island او Slows Bar BQ للمشويات المتنوعة. وفي ناحية Greektown ستجد الكثير من الخيارات اليونيانية التقليدية كما في Parthenon مثلاً الذي فتح ابوابه قبل 40 عاماً. اما في ناحية Hamtramck فالخيارات البولندية كثيرة كما في Polish Village Cafe او Krakus للاطباق التقليدية كـgolabki وهو من الملفوف المحشو. وطبعاً لا يمكننا نسيان ضاحية ديربورن التي تشتهر بجاليتها العربية الكبيرة ومن مطاعمها الشهيرة الأمير الشهير بالشاورنا والفافل والحمص. 

سانتياغو عاصمة تشيلي

من امريكا الجنوبية اخترنا عاصمة تشيلي التي تشتهر بمزيجها الثقافي ونكهاتها المميزة. في منطقة Barrio Lastarria التاريخية ابدأوا يومكم في Colmado لفطور بنكهات اسبانية فاخرة خصوصاً العجة الاسبانية. وفي Café del Museo تذوقوا الذ السندويشات المبتكرة او في Bocanariz وهو من افضل نقاط تناول الطعام في سانتياغو. في Recoleta اختر بين المكونات التشيلية لتشكيل طبقك الفمضل.في منطقة Bellavsita يقدم مطعم Peumayen مأكولات تشيلية تقليدية وتتغير قائمة الطعام باستمرار لترضي كافة الاذواق. 

ولنغتون عاصمة نيوزيلندا

ونختم جولتنا من العاصمة النيوزيلندية ولنغتون التي تعتبر وجهة اولى لتناول الطعام في العالم. في شارع Cuba ستجد الكثير من المطاعم والمقاهي المميزة خصوصاً Matterhorn الذي يقدم اطباقاً معاصرة اما Logan Brown فيتميز بمفهوم الاطباق الصديقة للبيئة. وفي Olive ستجد الاطباق المتوسطية الشهيرة بنكهة استوائية مبتكرة. ونصل الى Mananui Cafe الذي يقدم افضل انواع القهوة في العاصمة مع خيارات اطباق تناسب النباتيين.