10 حلويات أوروبية إستقبلوا عام 2017 بلذتها

لا يحلو السفر إلا بتناول ألذ المأكولات والحلويات التي تذيب القلوب ونحتفظ بطعمها المميز كذكرى رائعة عن رحلتنا. واليوم ما رأيكم بأن نتعرف على 10 حلويات رائعة من مختلف أنحاء أوروبا؟ فالحلويات الأوروبية متنوعة وغنية حسب الثقافات التي يأتي مصدرها منها فستجدون السكاكر وقوالب الحلوى. تابعوا معنا هذه الجولة المليئة باللذة واستقبلوا العام الجديد بروعة طعمها.

التارت بالتفاح في أمستردام

في هولندا الـAppeltaart او تارت التفاح لم تعد مجرد حلوى بل أصبحت رمزاً قوياً للبلاد. تقدم هذه التارب الرائعة الطعم بشكل رائع في Café Papeneiland التاريخي في امستردام وهو يعود لعام 1642!

الـ Crème Brûléeفي باريس

حين تتصارع العديد من الدول على احقية الحصول على أصل هذه الحلوى فهذا يعني انها لذيذة جداً والرابح هو الزبون. واختيارنا هو المكان الأشهر لهذه الحلويات في باريس بشوارعها الساحرة.

الـFondue بالشوكولاتة في سويسرا

نشكر السويسريين لأنهم اعطوا هذه الاهمية الكبرى للشوكولاتة السويسرية الغنية في موائد الـfondue كما الجبنة. وهنا يجب ان نعلم ان السويسريين يستهلكون الشوكولاتة اكثر من اي احد في العالم لذا يمكنكم توقع اللذة التي ستحصلون عليها.

الجيلاتو في ايطاليا

يتفوق الجيلاتو الايطالي على البوظة العادية بـ3 امور: النكهة الأغنى، التصنيع المعتمد بالكامل على مواد طبيعية، وكمية أقل من الدهون. لكن الاهم هو ان تذوق هذا الجيلاتو سيقول لك كل الفرق. وفي ايطاليا الكثير الكثير من الذ اماكن تذوق الجيلاتو.

Hořické Trubičky في براغ

الشائعة تروي ان نابوليون أغرِم بهذه اللفائف المقرمشة والمحشوة بالكريمة والتي تغطّس بالشوكولاتة الذائبة الرائعة. Choco Café في براغ يقدم أفضل هذه الحلويات على الإطلاق في العاصمة التشيكية.

Sacher Torte في النمسا

كعكة الشوكولاتة الشهيرة عالمياً والتي يتضمنها مبرى المشمش وتعلوها الكريمة علامة نمساوية بامتياز وقد اطلقها Hotel Sacher في فيينا منذ 1832. ستجد تشكيلة من هذه الحلوى في انحاء النمسا لكن الافضل طبعاً يبقى الذهاب للمصدر الأصلي لها.

تارت الكراميل المملّح في لندن

حلوى رائعة الطعم تشبه مدينة لندن الانكليزية الساحرة. فهذه الحلوى تجع الطعمين الحلو والمالح بتناعم لافت. اختر واحداً من المقاهي التي تشتهر بتقديم شاي الساعة الخامسة في لندن وتذوق هذا التارب.

كعكة Stollen في ألمانيا

كعكة تقام خلال موسم الاعياد والمناسبات ويعشقها السكان المحليون كما الزوار وهي مؤلفة من الفواكه المجففة والمرصبان. وقد اقام سوق ميلادي في مدينة درسدن كعكة بلغ حجمها 4000 كيلوغرام وقد بيعت كلها خلال ساعات!

الـChurros في إسبانيا

من اشهر الحلويات في العالم وستجد منها الاطيب في إسبانيا. لفائف طويلة مقلية ومغطسة بالسكر والقرفة ومذوّبة في الشكولاتة اللذيذة. هل نحتاج اكثر من ذلك؟

الوافلز في بلجيكا

ونختم جولتنا اللذيذة في بلجيكا الذي تتخصص في صنع الـwaffles اللذيذة بنكهات عدة وتعتبر عنصرا اساسيا في الفطور كما وقت العصر. في مدينة لييج ستجد الوافلز البسيطة المعدة مع الكرامل والسكر اما في بروكسيل فالافضل هي الوافلز مع الفواكه والكريمه والشوكولاتة.