فنادق الكهوف في كابادوكيا... عراقة ورفاهية

 يورغو البيطار

وسط الاناضول التركي تقع مدينة كابادوكيا وهي وجهة مختلفة وفريدة تجذب الزوار من مختلف انحاء العالم ولا سيما لطبيعتها الباهرة من وديان وتشكيلات صخرية وكهوف طبيعية رائعة الجمال. هذه الكهوف استخدمت في تشكيل معالم دينية وحضارية وتاريخية وحتى تحول البعض منها الى مطاعم وفنادق مميزة. واليوم سنتعرف الى افضل فنادق الكهوف في كابادوكيا لتغرقوا في تجربة فريدة تجمع بين العراقة والرفاهية والجمال.

فوكاس كيف سويتس  Phocas Cave Suites

يقع هذا الفندق الباهر في قرية كافوزين على بعد نحو كيلومترين من غوريمي، وهي منطقة وسط مدينة كابادوكيا، وتتميز هذه القرية بمتحفها في الهواء الطلق. الغرف في الفندق مجهزة بعصرية لكنها تسرح في جو الكهوف الغامض. تمتعوا بالاطلالات المذهلة التي يوفرها التراس في الغرف، واستمتعوا بالفطور المحضر من منتجات محلية شهية.

ميوزيام كابادوكيا Museum Hotel Cappadocia

يقع هذا الفندق في منطقة فريدة في أتشيسار، حيث يوجد هناك معالم لآثار تاريخية تم ترميمها، ويوفر هذا الفندق تجربة متاحف حقيقية بالإضافة لمكان إقامة أصلي مؤثث بتحف، كما يتميز بتراس مع إطلالات بانورامية على الوادي، كما يتوفر المسبح الخارجي المدفّأ المتوفر من قبل الفندق على مدار السنة. توفر الوحدات الكهفية إطلالات على الوادي وينتج فندق ميوزيام الصديق للبيئة الفواكه والخضروات الطبيعية. ويقدم مطعم Lil'a ذو قائمة المأكولات أطباق الكابادوشيا النادرة، فضلاً عن الأطباق التركية العصرية والكلاسيكية على التراس الخاص به، كما يمكن توفير دروس الطهي عند الطلب.

ترافلرز كيف بانشن Travellers Cave Pension

ان اردتَ الاقامة في قلب غوريمي النابض فيمكنك تجربة هذا الفندق الرائع الذي بنيت غرفه من الصخور المحفورة والحجارة المنقوشة اضافة الى الجدران الكهفية في مشهد يقترب من الخيال. اما ديكور الغرف فأنيقة ومزينة باسلوب تقليدية مع تجهيزات عصرية. اما التراس فهو افضل مكان في الفندق ويوفر اطلالات ساحرة.

كيليبيك سبيشال كيف Kelebek Special Cave

يقع هذا الفندق الاستثنائي في قلب القرية التاريخية غوريم، والتي هي بالتأكيد نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف هذه الزاوية الفريدة من العالم. يتميز الكهف الفسيح والأجنحة الحجرية في فندق كيليبيك بموقد دافئ وشرفات خاصة مع إطلالات خلابة على أتشيسار وتشافوشين. وحدات الإقامة مزينة بالمفروشات التقليدية والأقمشة المصنوعة يدويا، ويضم الفندق أيضا حماما تركيا تقليديا وحمام سباحة في الهواء الطلق.

أرتيميس كيف سويتس Artemis Cave Suites

يقع هذا الفندق الساحر غوريمي بمشهد يكاد يلامس الأحلام. الغرف رائعة لكن الزوار يبهَرون خصوصاً بالحديقة الخاصة والعديد من التراسات المطلة على مشاهد مميزة. في الليل، تضاء الأضواء وسط الكهوف لتتشكل لوحة تبقى في الأذهان.