عودة إلى الزمن الجميل في هذه الفنادق العريقة بسريلانكا

بعيداً عن المدنيّة الصاخبة وسرعة الحياة في المدن الكبرى نجد جزيرة سريلانكا بقعة هادئة في وسط المحيط الهندي تنفرد بتنوعها الطبيعي الهائل فهي أشبه ما تكون مغارة على بابا للكنوز الثمينة التي نجدها في كل مقاطعات هذه البلاد التي تحتضن جمال الطبيعة ممزوجة بعراقة التاريخ متوجة بحسن الضيافة.

ولسريلانكا تاريخ عريق عرفها العرب باسم سرنديب وعرفها الإنجليز باسم سيلان وهي الآن سريلانكا التي بدأت في تحفر اسمها في قائمة البلدان السياحة الجاذبة للناس من كل أنحاء العالم.

فإن كانت وجهتكم الاسترخاء والاستجمام بين أحضان الطبيعة والعودة إلى الزمن الماضي الجميل ننصحكم في مجلة هي بأن تكون إقامتكم في الجبل في وسط الجزيرة بين الطبيعة الخضراء والطقس الجميل.

لذا انتقينا لكم 3 فنادق عريقة يمكنكم الاستمتاع والاسترخاء فيها والانفراد فيها بعيدا لتكون لكم ملاذا جميلا لإجازة هادئة جداً:

بارادايس رود تنتاغل Paradise Road Tintagel Colombo ، مقاطعة كولومبو

عند الوصول إلى سريلانكا عبر مطار كولومبو باندارانايكا الدولي لا بد من الإقامة في كولومبو ليلة واحدة على الأقل إذا كانت وجهتكم الجبل، لأن الطرق متعرجة والمسافة طويلة، وأفضل خيار للإقامة فندق بارادايس رود تنتاغل الذي يقع في المنطقة السابعة التي تعد من أرقى مناطق العاصمة الإدارية للبلاد، وهو فندق عريق كان قصراً استعمارياً سابقاً يتميز بأجنحة على طراز حميم ذات شرفة أو فناء خاص مع ديكورات خشبة رائعة ودقة في التفاصيل كما أن جميع غرف الفندق الـ 10 مزودة بالتجهيزات الحديثة والواي فاي.

يضم الفندق مطعماً يقدم المأكولات العالمية والتقليدية مع مساحة داخلية ومساحة أخرى في الهواء الطلق وبركة سباحة وغرفة بخار وغرفة للياقة البدنية والتدليك ومكتبة تتميز بمجموعة متنوعة من 500 كتاب بغلاف جلدي.

ولا ننسى أن نشير إلى أن من ضيوف الفندق ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وكاميلا.

ذا إيليفانت ستيبلز The Elephant Stables ، مقاطعة كاندي

بناء قديم من الفترة الإستعمارية يحضى بإطلالة رائعة على المساحات الخضراء المورقة في مقاطعة كاندي الجبلية.

غرف الفندق الـ 7 كلها تتمتع بديكورات بالأسلوب العتيق وأرضيات خشبية تبث الدفيء في المكان في حين أنها مزودة بكافية التجهيزات الحديثة.

ويضم الفندق مكتبة يمكن الاستمتاع بقراء الكتب فيها ومطعم ذا جرين روم الذي يوفر المأوكولات السريلانكية التقليدية بالإضافة إلى المأكولات التايلاندية والعالمي بالإضافة إلى علاجات مساج تقليدية تبعث على الاسترخاء.

غافيرنارز مينشين  Governor's Mansion ، هاتن، مقاطعة نوارا إيليا

يقع فندق غافيرنارز منسيون في أعلى جبل هاتن في منطقة نوفارا إيلِيا بين مزارع الشاي الخلابة.

ويضم الفندق الذي كان سابقاً قصر الحاكم الإنجليزي في فترة الاستعمارية 11 غرفة ذات تصميم أنيق ومريح كما يحتوي على غرفة التلفزيون التي تضم جلسات مميزة وألعاب يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بها وملعب للتنس وحديقة صغيرة يمكن ممارسة ألعاب لطيفة مثل لعبة الكريكيت.

ويوفر الفندق لضيوفه فرصة التعرف على المنطقة عن طريق المشي في المسارات المخصصة أو ركوب الدراجات الهوائية.

ويتميز الفندق بوجباته المعدة منزلياً والتي تجلب مكوناتها من المزرعة الخاصة بالفندق.