إليكم جدول "فعاليات دبي" ربيع 2018

تزدهر دبي في الربيع لتكون في أبهى حلة لإستقبال الجميع مع فعاليات رائعة تليق بالأجواء اللطيفة التي تنعم بها المدينة هذه الأيام، و مع دخول فصل الربيع، والانتشار الواسع للفعاليات والأنشطة التي تقام في كل أرجاء دبي وتناسب الجميع، يصبح من الصعب تتبعها واختيار الأنسب منها بالطرق التقليدية

ولهذا اخترنا لكم قائمة يها عدد من أبرز الفعاليات المدرجة على "جدول فعاليات دبي" لفصل الربيع التي تناسب جميع الأعمار والأذواق:

مرح وتسلية 

مهرجان دبي للمأكولات

22 فبراير – 10 مارس 2018

يعود مهرجان دبي للمأكولات بباقة ضخمة من الفعاليّات والخيارات العالميّة التي تنظم في مواقع مختلفة من المدينة وتتنوع بين الأكشاك وعربات الطعام المتنقلة، إلى المطاعم الفاخرة والتجارب الفريدة. كلّ هذا وأكثر تعيشون تجربته على مدار 17 يوماً

استعراض "كونج فو" في دبي أوبرا

27 فبراير – 3 مارس 2018

يحضر معلّمو الكونج فو الشهيرون "محاربو شاولن" إلى دبي لتقديم استعراض فريد من نوعه في دبي أوبرا، أحد أحدث المواقع الثقافيّة والفنيّة في المدينة. 
فرصة للتشويق والاستمتاع بتفاصيل الرقصات والحركات الصعبة والمدروسة مصحوبة بالموسيقى والمؤثّرات الصوتيّة المذهلة. الفريق الّذي سيؤدّي العرض مكوّن من 21 مقاتل كونج فو ماهر في استعراض الفنون القتاليّة. إنّه من أكثر العروض شهرةً حول العالم منذ أكثر من 16 عاماً.

معرض دبي الدولي للقوارب

27 فبراير – 3 مارس 2018

يستضيف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية النسخة الجديدة لمعرض دبي العالمي للقوارب لعام 2018، والذي يقام هذا العام في قناة دبي المائية حيث سيتم عرض الكثير من اليخوت الحديثة والقوارب الفاخرة من مختلف أنحاء العالم. كما سيقدم المعرض الكثير من الفعاليات والأحداث مثل الألعاب المائية والتزلج على المياه وركوب قوارب الكانو (قوارب التجذيف الخشبيّة)، والتصوير تحت الماء. وسيجمع المعرض الشركات المتخصصة في بناء القوارب ومورّدي المعدات البحرية مع أصحاب الخبرات ومحبّي الإبحار. ويمثّل المعرض منصة عالمية لجميع المهتمين وأصحاب القوارب وشركات الغوص والإبحار وغيرهم، كما أنه وجهة مفضلة لجميع أفراد العائلة للاستمتاع بالنشاطات الترفيهية العديدة في الهواء الطلق.

ثقافة وفنون

موسم دبي الفني

1 مارس – 30 أبريل 2018

يقام موسم دبي الفني طوال شهري مارس وأبريل، وتتحول معه المدينة إلى ساحة ثقافية شاسعة، تتخللها العديد من الفعاليات الرئيسية، والتي تتضمن استعراضات ومعارض فنية وورش عمل. ومن أبرز الفعاليات: آرت دبي، الذي يقصده ذواقة الفنون من حول العالم لمشاهدة أعمال الفن المعاصر والحديث. ويقام المعرض في مدينة جميرا خلال الفترة من 21 حتى 24 مارس. أما معرض "سكة الفني السنوي"، وهو مبادرة من (دبي للثقافة) فسيقام خلال الفترة من 15 حتى 25 مارس في حي الفهيدي التاريخي، ويقدم أعمالاً مميّزة من شتى أنحاء العالم لفنانين مقيمين في دبي. وسيقام معرض تحت عنوان "سالفادور دالي – الذكريات" في مركز المؤتمرات في مركز دبي المالي العالمي، يضم أعمال الفنان الإسباني الأسطورة سالفادور دالي، وذلك في الفترة بين 11 فبراير إلى 22 أبريل، ويقدم أعمالاً تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط. وكذلك هناك معرض "اللوحات الحية"، الذي يقام خلال الفترة من 11  مارس إلى 23 أبريل، في (حي دبي للتصميم – دي 3) للفنّان الهولندي العالمي الفريد "فان كوغ" ، حيث يتم عرض المقطوعات الكلاسيكيّة الرائعة واللوحات الحيّة إضافة إلى تشكيلة تتألّف من 3 آلاف صورة فنيّة جميلة بواسطة تقنيّات متطوّرة ودقيقة على الجدران والسقف.

مهرجان طيران الإمارات للآداب

2 – 10 مارس 2018

يقام هذا المهرجان السنوي كأضخم فعاليّة تتناول عالم الكلمة المكتوبة فتشجّع وتثري قيم النقاش وتبادل الأفكار الأدبية والثقافية العظيمة على نطاق واسع.

 ويركّز المهرجان الذي تقام فعالياته في فندق إنتركونتيننتال – فستيفال سيتي على الأطفال والشباب فيقدّم ورش عمل إبداعيّة ومسابقات للكتابة وغيرها الكثير. كما يمكن للزوّار والمشاركين حجز جلسات الكتّاب العالميين مثل: ديفيد وليامز، ألكسندر ماكول سميث، شاشي ثارور ومحمد حسن علوان. وتتضمّن قائمة الجلسات الحواريّة: أنتوني هورويتز، مؤلف رواية أليكس رايدر و جاكلين ويلسون وليفيسون وود الّذي سيشارك الحضور روايات مغامراته على امتداد طريق الحرير إلى جانب الصحفي العالمي كيت إيدي. 

مهرجان طيران الإمارات دبي للجاز

21 – 23 فبراير 2018

يعود مهرجان طيران الإمارات دبي للجاز في نسخته الـ16. ويشارك هذا العام ألمع الفنانين والفرق الموسيقية من شتى أنحاء العالم. ويقدم اليوم الأول للمهرجان على مسرح مدينة دبي للإعلام، فرق الروك البريطانية "ديوران ديوران" التي ستقدم أشهر أغانيها خلال مسيرة فنية تجاوزت 40 عاماً مثل "ريو" و"هنغري لايك وولف". كما ستقدم الفرقة أحدث أغانيها من آخر ألبوماتها بعنوان "بابير". يرافق ديوران فرقة "رينيغيد براس" التي تضم 12 عازفاً وعازفة من المملكة المتحدة. ويشهد اليوم الثاني من المهرجان حفلاً للنجم "جون ليجيند" الحائز على 10 جوائز غرامي ، والذي اشتهر بأغانيه "غرين لايت" و "غلوري" و "أول اوف مي". قدم جون أجمل الأعمال مع أشهر الفنانين حول العالم مثل "كيني ويست" و"ديفيد غيتا"و"أليشا كيز". كما ستقدم المغنية "تشاينا موسيز" من الولايات المتحدة الأمريكية أروع أغاني الجاز والسول و ار اند بي. ويختتم المهرجان النجم ريكي مارتن يوم 23 فبراير، حيث ستكون هذه أول حفلة له في دبي، وسيقدم أجمل أغانيه مثل "ليفينغ لا فيدا لوكا" و"فيني با كا" و"شي بانغز". وتمتد مسيرة غناء ريكي منذ كان في سن الثانية عشرة عندما انضم لفرقة مينودو في بورتوريكو، وباع أكثر من 70 مليون نسخة حول العالم خلال مسيرته. يشارك في اليوم الختامي أيضاً بونشو سانشيز الحائز على جائزة غرامي لموسيقى الجاز اللاتينية. 

أوركسترا "ذا وورلد دوكتورز"

22 مارس 2018

تقدم الأوركسترا حفلاً واحداً في دبي أوبرا من معزوفة "بوزيتيف سبيريت" التي ألّفها جوناثان باريت، وهي مُستوحاة من قصيدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. تم تأسيس الأوركسترا عام 2007، وهي تتألف من أكثر من 100 طبيب من 50 بلدا حول العالم، حيث قام الأطباء بتغيير مهنتهم وأصبحوا عازفين. تجمع الأوركسترا الأموال لصالح مشاريع طبية عالمية، وسيتم جمع الأموال خلال الحفل في دبي لصالح مؤسسة الجليلة.

رياضة

بطولة سوق دبي الحرّة للتنس

19 فبراير – 3 مارس

تعود البطولة في دورتها الـ 26 في استاد سوق دبي الحرّة للتنس لتستقطب أشهر اللاعبين العالميين للمنافسة على البطولة بحضور آلاف المحبّين والمتابعين لهذه الرياضة ولهذا الحدث بشكل خاص. تحضّر نخبة من اللاعبين من حول العالم  للتنافس بكل حماس في دبي،  ولإمتاع الجماهير بالأداء الممتع في بطولةٍ فريدة من نوعها.

كأس دبي العالمي للخيول 2018 

31 مارس

يستضيف ميدان دبي السباق الأغلى في العالم بدورته الـ 23. نخبة المجتمع والسيّاح والزوّار يقصدون دبي خصّيصاً لحضور الحدث العظيم "كأس دبي 2018"، فهم على موعد مع أمهر الفرسان، وأرقى أنواع الخيول العربيّة. يقدّم الحدث كرنفالاً احتفاليّاً بحلول السباق النهائي على الكأس، ومن ثمّ تبدأ مجريات الأحداث المليئة بالحماس والعزيمة. نذكّر بأنّ مجموع قيمة الجوائز الّتي سيتم توزيعها خلال هذا اليوم تصل إلى 30 مليون دولار. لا تفوّتوا هذا الحدث السنوي وكونوا جزءًا من الأجواء الخلّابة بكل ما تقدّمه الفعاليّة من حفل حي بعد السباقات العديدة وعرض الألعاب الناريّة الضخم.