السعودية .. تستقبل 84 فندق جديد في عام 2018

في ظل استمرار نمو وازدهار مشهد الضيافة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، من المتوقع أن يُفتتح ما يقرب من 60% من المنشآت الفندقية قيد الإنشاء حاليا في السعودية والتي تبلغ 142 فندقًا في عام 2018، وفقًا لتقرير جديد.

وكان تقرير "النظرة العامة على إنشاء الفنادق في المملكة العربية السعودية" - الذي أصدرته توب هوتيل بروجكتس وجمعت إحصاءاته قبل انطلاق معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية (في الفترة من 10 إلى 12 أبريل 2018) - قد كشف أن 84 فندقًا يضم 27.281 غرفة سيفتح أبوابه في شتى أنحاء المملكة هذا العام.

وما زالت الرياض وجدة ومكة المكرمة والخبر تمثل أكثر المناطق ازدحامًا بمشاريع إنشاء الفنادق على مستوى البلاد. وتتبوأ كل واحدة من هذه المدن مكانة مرموقة بين أبرز عشر مدن من حيث أنشطة تطوير الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشغل المركز الثالث والرابع والسادس والعاشر على التوالي.

ومن بين الفنادق البارزة المقرر افتتاحها في عام 2018، نذكر كلاً من فندق وريزيدنس هيلتون الرياض، وفندق كوبثورن مكة المكرمة في جبل عمر، وفندق سويس بيلهوتل العزيزية مكة المكرمة، وفندق ميلينيوم جدة، وفندق هيلتون جاردن إن الخبر.

وتعرف هيلتون بأنها العلامة التجارية التي تنفذ معظم مشاريع التطوير الفندقية قيد الإنشاء حاليًا في جميع أنحاء البلاد. 

وفي عام 2018، تتوقع هيلتون افتتاح ثلاثة فنادق جديدة في السعودية؛ وهي دبل تري باي هيلتون في مشروع جبل عمر بمكة المكرمة، وهيلتون جاردن إن في الخبر، وهيلتون في الرياض. ومن خلالها، ستضيف هيلتون أكثر من 1500 غرفة فندقية إلى محفظتها في جميع أنحاء البلاد.

وعلاوةً على ذلك، ستفتتح شركة سويس بيلهوتل إنترناشيونال ثلاثة فنادق جديدة في المملكة في عام 2018؛ اثنان منها في الرياض والثالث يمثل أول انطلاقة لها في مدينة مكة المكرمة، ومن المقرر افتتاح هذه الفنادق في وقت لاحق من العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية - حدث التوريد والتواصل الرائد في البلاد لأصحاب ومديري الفنادق والمطاعم - يعود في دورته السادسة في جدة في شهر أبريل المقبل.