دليلكم الشامل لاحتفالات أبوظبي بنهاية العام وليلة رأس السنة 2018

تستقبل العاصمة الإماراتية أبوظبي العام الجديد، ببرنامج حافل بالفعاليات في منطقة كاسر الأمواج، التي ستشهد إقامة قرية للعد التنازلي لاستقبال العام الجديد، وفعاليات تتضمن حفلات غنائية واستعراضات فنية يقدمها فنانون عرب ومن حول العالم، ومنسقي أغاني، وأعمال فنية، وورش عمل تفاعلية لكل أفراد الأسرة.

قرية العد التنازلي 

وعلى مدى أربعة أيام من الخميس 28 إلى مساء الأحد 31 ديسمبر، ستستقبل القرية زوارها من جميع الأعمار لتوديع الأيام والساعات الأخيرة من عام 2017 واستقبال العام الجدد بلحظات تذكارية.

حفالات غنائية

ويتوج المشهد الاحتفالي والفني لقرية العد التنازلي، حفل غنائي يحييه كوكبة من نجوم الغناء هم؛ حسين الجسمي ومحمد الشحي وتامر حسني، وفؤاد عبد الواحد، بالإضافة إلى عروض فنية أخرى تقدمها فرقة موسيقى "الروك" المحلية "ذا بوكس تونز"، وعازفة الكمان "هانا"، والمغني الجزائري سعود ماسي. وبعد فقرة العد التنازلي وبعد منتصف الليل، يعتلي خشبة المسرح ملك الضحك علي السيد، الذي سيقدم فقرات كوميدية.

عروض اللياقة البدنية

ويتضمن برنامج قرية العد التنازلي، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، مجموعة من العروض الترفيهية من بينها مسنقة الأغاني الباريسية "دي جي كيزا" ومنسق الأغاني المحلي "دي جي أوز"، والمغني داني العريضي، وفرقة كارل ورضا مافيا، والفرق الغنائية الشهيرة أرنابيت، ومشروع لولو، وتاراباند. وعروض أخرى للياقة البدنية، تقدمها شركة ليز ميل برايمال جيم من بينها، الملاكمة وفنون الدفاع عن النفس، ومواي تاي. ويقدم برنامج قرية العد التنازلي أيضاً عرضاً ترفيهياً للأطفال لرسوم الكرتون المشهورة أنجري بيرد، يقدم أربعة مرات يومياً، يتبعه فرصة لالتقاط الصور التذكارية مع شخصياته المحبوبة.

 بضائع بأفكار جديدة

وسيكون الجمهور على موعد مع باقات من الفعاليات التي تناسب جميع الأعمار على مدى أربعة أيام، والتي من خلالها يمكن للزوار التفاعل وإطلاق العنان لقدراتهم الابداعية من خلال تجارب جديدة، من بينها منطقة مخصصة لمبيعات التجزئة بمشاركة 40 عارضاً، يقدمون بضائعهم بأفكار جديدة لجمهور أبوظبي.

استعراضات كرنفالية 

وسيستمتع رواد القرية باستعراضات كرنفالية ترفيهية وتفاعلية تجوب مختلف مناطق القرية. أما الأطفال فتتوفر لهم العديد من خيارات المرح، مثل ألعاب القفز والقلاع الهوائية، ومشاهدة عروض "كيدز بي بويز كرو شو"، أو "باتل بي بويز كرو في مواجهة تحدي بي بويز الكبار". كما يمكن للأحباء الصغار المشاركة في العديد من الأنشطة التي تحمل شعارات أنجري بيرد، في المنطقة المخصصة لهم، والتي تتضمن ألعاب "إيج بيت" و"سلينج شوت"، و"سبلات ذات"، والمشاركة في ورش العمل، أو حتى الاسترخاء في المنطقة المخصصة لذلك.

الجدار الجرافيتي

وتوفر القرية فرصاً لالتقاط أسعد اللحظات والصور التذكارية مع جدار "الجرافيتي" الرقمي، ونفق أضواء "إل إي دي"، وجدار البيكسل، وإطارات الصور بأضواء النيون، ومجسم المرايا، وغرفة المرايا، ومجسمات ضوئية، ولوح البعد الثالث، وكرات الثلج الزجاجية الضخمة، ومتحف منصة انستجرام، والكرات الضخمة والألعاب، ولوح الملحوظات ولايت برايت، وحديقة متوهجة بأضواء "إل إي دي"، ولعبة المظهر الخادع، وجدار الأيس كريم، ومجسمات ضع رأسك هنا، وطاولة ومستديرة لتنس الطاولة، ومراجيح مضاءة، وأنبوب الضوء، وأنابيب التزلج، ورحلة طيران الثلج، وجدار التسلق، وحقيبة القفز، والترامبولين بحبال البانجي، والكثير من الأنشطة التي تناسب جميع الأعمار.

 القرية التراثية

أما القرية التراثية، فستحتفي بالتراث الإماراتي مع العديد من ورش العمل، حيث يمكن لضيوف القرية التعرف على شباك صيد السمك، ومصائد السمك، وقوارب الشاشا، والبوم والقوارب الشراعية، وصناعة السدو، وفتح المحار وعرض اللؤلؤ، وجني التمور، وصناعة التيلي، وصناعة الحبال وتسلق النخيل. وذلك بالإضافة إلى عروض الطهي الإماراتي، وأسلوب الضيافة وتقديم القهوة مع التمور، فضلاً عن عروض العيالة، وفرصة متابعة صناعة البرقع وشراؤه. كما يتعرف الضيوف على الصقور، والتقاط الصور التذكارية معهم.

منطقة المأكولات 

وسيستمتع الزوار بخوض تجربة تذوق رائعة عبر المنطقة المخصصة للمأكولات والمشروبات والتي يشارك فيها أكثر من 50 مطعماً تقدم ما لذ وطاب لجميع عشاق الطعام والذواقة. بالإضافة إلى جدار الأمنيات السعيدة للعام الجديد الذي سيقام في عدة مناطق، ويقدم للزوار فرصة التعبير عن أحلامهم وأمنياتهم للعام الجديد. كما يمكن للزوار ارسال مباركاتهم بالعام الجديد عبر انستجرام باستخدام الوسم #ADconfettiwish

أمطار قصاصات الأوراق الملونة

وأخيراً، وقبل الدقائق القليلة الأخيرة لتوديع العام الجاري، ينطلق عرض مبهر لأضواء الليزر وأمطار من قصاصات الأوراق الملونة المتطايرة، يعقبه عرض ضخم للألعاب النارية، يستمر لمدة 15 دقيقة لاستقبال العام الجديد بشكل لا ينسى. 
 

كما  تقدم أبوظبي فعاليات عديدة بمناسبة العام الجديد، منها:

جزيرة الماريه

حفل كاظم الساهر وبلقيس فتحي، مساء 31 ديسمبر، جزيرة الماريه، بحضور مجاني، تفتح الأبواب الساعة 7 مساءً، ويبدأ الحفل الساعة 10 مساءً.

عرض الألعاب النارية - تنطلق منتصف الليل تماماً استقبالاً للدقائق الأولى من العام الجديد

جزيرة ياس  في ميدان دو

حفل كاتي بيري #NYEYAS 31 ديسمبر، دو أرينا، أبوظبي.