دورات في التصوير تنظمها هيئة السياحة في السعودية مع نيويورك فيلم أكاديمي

تنظم الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني دورات تدريبية مكثفة في مجال فن التصوير الفوتوغرافي و انتاج الافلام، بالاشتراك مع نيويورك فيلم أكاديمي، التي تعد إحدى أهم المراكز المتخصصة في فنون التصوير و الأفلام على مستوى العالم.

السياحة تنظم دورات في "التصوير الفوتوغرافي" و"الفيديو"

يأتي تنظيم هيئة السياحة لدورات التصوير الفوتوغرافي و الفيديو، خلال فعاليات ملتقى ألوان السعودية السادس 2017، المقرر انطلاقه برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، يوم الثلاثاء 24 ربيع الاخر 1439هـ ، الموافق 12 ديسمبر 2017م.

و تأتي هذه الدورات إيماناً من الهيئة بأهمية تشجيع المواهب الواعدة في مجال التصوير و دعم مسيرتهم نحو مزيد من التميز و الإبداع وذلك من خلال إتاحة الفرص النوعية في ملتقى يجمع كافة هواة التصوير و خبرائه، وليحاضر فيه كفاءات عالمية بالشراكة مع نيويورك فيلم أكاديمي، و سيقدمها خبراء دوليين في صناعة التصوير و إنتاج الأفلام.

دورات التصوير التدريبية

تتيح الدورات التدريبية خلال أيام الملتقى فرصة لجميع هواة فن التصوير لصقل مواهبهم و قدراتهم، عن طريق تدريبهم و تكثيف معلوماتهم و أساليبهم بالمعرفة العلمية المتمثلة بالتسجيل في الدورتين التدريبيتين المكثفتين و الورش التدريبية المخصصة لها، لاكتساب المتدربين عدداً من المهارات، و تستمر كلا الدورتين لمدة خمسة أيام، تبدأ مع انطلاقة فعاليات ملتقى ألوان السعودية في الفترة من 13-17 ديسمبر.

دورة التصوير الفوتوغرافي " مباديء الضوء "

تستهدف هذه الورشة التعريف بالطرق المثلى للاستفادة من الاستوديو و الضوء المتاح للحصول على صور ثقافية و سياحية احترافية، و من أهم المهارات التي سيتم اكتسابها من هذه الدورة التدريبية:

- فهم معدات الاستوديو.

- فهم و استيعاب عناصر "مقدار الضوء" و "وقت التعرض للضوء" المطلوب للتصوير، و كيفية الاستفادة من ذلك باعتباره أداة إبداعية.

- اكتساب الخبرة لبناء لقطة من الطبيعة الصامتة.

- اكتساب القدرة على فهم و معرفة كيفية تفكيك و تحليل الصورة.

- الاستفادة من الضوء المتاح في عملية التصوير الثقافي.

دورة تصوير الأفلام " قصة مكان "

تسعى الورشة الثانية إلى التركيز بصورة خاصة على أفضل الممارسات في لغة الأفلام البصرية من أجل تطوير صناعة السياحة و الثقافة المحيطة، و ترمي إلى تدريب الملتحقين بها على كيفية تأليف قصة عن المكان (ثقافته و تاريخه و معماره) و من معرفة كيفية استخدام اللغة البصرية بحيث يمكن أن يكون الفيلم هو الناقل الحقيقي لتلك القصة، و من أهم المهارات التي سيتم اكتسابها من هذه الدورة التدريبية:

- التعرف على معدات التصوير السينمائي.

- فهم و استيعاب عناصر "مقدار الضوء" و "وقت التعرض للضوء" المطلوب للتصوير، و كيفية الاستفادة من ذلك باعتباره أداة إبداعية.

- اكتساب الخبرة لبناء فيلم من الطبيعة الصامتة.

- الاستفادة من الضوء المتاح في عملية التصوير الثقافي.

التسجيل في دورات التصوير التدريبية

يُذكر بأنه يمكن للمصورين و المهتمين الراغبين في المشاركة، التسجيل عبر موقع البرنامج العلمي على موقع ملتقى ألوان السعودية.

http://www.colors.sa/Forum-Program/Training-Courses/Pages/default.aspx

و الذي يقدم كافة المعلومات و التفاصيل الخاصة بالدورات التدريبية باللغتين العربية و الإنجليزية، حيث يتم التسجيل فيها من خلال نموذج التسجيل وإكمال كافة البيانات بشكل صحيح و الاطلاع على شروط المشاركة و الموافقة عليها.