الاتحاد في دبي .. أفضل متحف حديث في الشرق الأوسط وأفريقيا

حصل متحف الاتحاد في دبي على جائزة مرموقة ضمن جوائز "وجهات الثقافة الرائدة 2017" في لندن، حيث نال المتحف لقب "أفضل متحف حديث في الشرق الأوسط وأفريقيا"، وحل أيضا وصيفا في فئة "أفضل هندسة معمارية للمتاحف لهذا العام".

تعترف جوائز وجهات الثقافة الرائدة بالكيانات الجديدة من المتاحف والمعارض والمؤسسات الثقافية في جميع أنحاء العالم، وتقوم على عملية اختيار صارمة يشرف عليها قادة العالم في قطاع المتاحف. 

مساهمات استثنائية

وانعكاسا لمهمة دبي للثقافة، يحتفي برنامج الجوائز بالثقافة كجزء لا يتجزأ من الحياة، ويسلط الضوء على المساهمات الاستثنائية المتميزة التي تقدمها المتاحف للحياة الثقافية في جميع أنحاء العالم.

متحف الإتحاد

ويروي متحف الاتحاد قصة واحدة من أهم اللحظات في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي ولادة الأمة بعد التوقيع على اتفاقية الاتحاد في العام 1971، وذلك من خلال عيون الآباء المؤسسين. وتم إنشاء المتحف معاصر مع سمات القرن الحادي والعشرين، ليكون بمثابة إطلالة شاملة ومفيدة وممتعة على الأحداث المتعلقة بهذا الحدث التاريخي، وتم تصميمه لتقديم تجربة شاملة في كافة أركانه، حيث يصطحب الزوار برحلة مع العناصر التفاعلية المنتشرة في كافة جنباته.

دبي للثقافة

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.