دبي أوبرا تحتفل بمرور سنة على افتتاحها

منذ افتتاحها قبل اثني عشر شهراً، تألقت دبي أوبرا في سماء دبي لتشغل مركزاً هاماً على أجندة الفعاليات الاجتماعية حيث استقبلت خلال العام زهاء ‪200,000 زائر حضروا لمشاهدة 50 عرضاً مختلفاً من ضمن قائمة متنوعة من المدارس والألوان الفنية حيث استضافت دبي أوبرا ما يناهز ‪2,000 فناناً وفنانة من 60 جنسية مختلفة. وقد ساهمت العروض المسرحية الغنائية ذات الشعبية الواسعة وعروض موسيقى البوب والروك والحفلات الغنائية العربية وعروض الأوبرا الأسطورية إلى جانب العروض الفنية الكلاسيكية والرقص المعاصر والباليه والأفلام السينمائية وعروض التزلج على الجليد في إثراء الجمهور وتقديم فن راقٍ ومتعة هادفة على مسرح هذا الصرح الشامخ.

468 ساعة من العروض الفنية المذهلة
 
على مدى العام الماضي حضر زوار "دبي أوبرا" ما مجموعه 468 ساعة من العروض الفنية المذهلة حيث اعتلى مسرحها نخبة من أهم الفنانين العالميين والعرب واستضافت مجموعة من العروض الساحرة، ابتداء من "ملك الأوبرا" بلاثيدو دومينجو الذي أحيا حفل افتتاح دبي أوبرا مروراً بالعرض الأسطوري "البؤساء" وصولاً إلى العرض الجماهيري "ماري بوبينز" الذي لقي إقبالاً منقطع النظير وحفل تدشين "بي بي سي برومز دبي". وتواصل دبي أوبرا تقديم مساهمات هامة في عالم فنون الأداء وقطاع الفعاليات الترفيهية في دبي.
 
بعد عامها الافتتاحي الحافل بالأحداث، يَعِد العام الثاني من عمر دبي أوبرا بإنجازات أضخم وأفضل من العام السابق. وسيستمر المسرح متعدد الاستخدامات والذي يتسع لحوالي ‪2,000 ‪ متفرج في تقديم أفضل العروض الترفيهية والمواهب العالمية إلى منطقة الشرق الأوسط عبر مجموعة من العروض الأوبرالية والمسرحية والحفلات الغنائية والمعارض الفنية والحفلات الموسيقية والأفلام السينمائية والفعاليات الرياضية والبرامج الموسمية.

فعاليات دبي أوبرا
 
يمكن الاطلاع على برنامج فعاليات دبي أوبرا عبر الموقع الالكتروني حيث يتضمن البرنامج العديد من العروض المتميزة مثل "زواج فيغارو" و"كوزي فان توتي" (النساء متشابهات) ودون جيوفاني وجوني كليج وموسيقى في الاستوديو و"‪LA Dance Project" و"جيرسي بويز" و"روفوس وينرايت" و"ستاتوس كو" و"إيفيتا" والعديد من العروض الممتعة الأخرى والتي يمكن شراء التذاكر لحضورها عبر الإنترنت وذلك حصرياً من خلال الموقع.


 
وقال جاسبر هوب الرئيس التنفيذي لدبي أوبرا بهذه المناسبة: "يا له من عام رائع! لقد كان من دواعي سرورنا واعتزازنا أن نستقبل هذا الكم الضخم من الفنانين المتميزين والعروض الفنية المذهلة بالإضافة إلى الأعداد الهائلة من الجماهير الرائعة على مدى الاثني عشر شهراً الماضية. أتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من دعمنا لتقديم أرقى مستويات الترفيه بمختلف أنواعه وأشكاله في دبي، إننا نشعر بالامتنان الكبير وبوسعي أن أعدكم بأننا لن نتوانى للحظة عن تقديم كل ما هو ممتع وجديد، قد تم افتتاح مطعم متميز جديد في دبي أوبرا بالإضافة إلى برنامج جديد للجولات الجماعية داخل المبنى وأمسية أوبرالية من الفنانة المتميزة آنا نيتربكو، وسلسلة موسيقية شهرية جديدة لموسيقى تشامبرز، بالإضافة إلى ثلاث إنتاجات جديدة كلياً لثلاثة عروض أوبرالية رائعة، والجولة العالمية الأخيرة للفنان جوني كليج- هناك العديد من الفعاليات الرائعة على جدولنا، وتجربة دبي أوبرا تتحسن يوماً بعد يوم".

أول مسرح متخصص
‪ 
تجدر الإشارة إلى أن "دبي أوبرا" هي وجهة استثنائية وفريدة بكل المقاييس، وأول مسرح متخصص ومتعدد الاستخدامات للفنون الأدائية في ‪‪    وسط مدينة دبي. يتميز مبنى دبي أوبرا بتصميم ‪‪ يحتفي بالارث الثقافي العريق للمدينة، مستوحى من قوارب الداو التقليدية وتتكامل فيه مزايا المسرح ذي المنصة المقوّسة مع قاعة للحفلات الموسيقية بالإضافة إلى منطقة منبسطة معدة لاستقبال الفعاليات على مساحة 2000 متر مربع. لتجعل دبي أوبرا الوجهة الأولى للفنون الأدائية وعروض الإنتاجات المسرحية والفعاليات. يستضيف مسرح دبي أوبرا مجموعة رائعة من المواهب العالمية بالإضافة إلى حفلات الأوبرا والباليه والحفلات الموسيقية الكلاسيكية كفئات أساسية، بالاضافة الى انتاجات المسرحيات الغنائية وعروض الأزياء وموسيقى الجاز والكوميديا والعروض العائلية ومجموعة كاملة من العروض الترفيهية الحية‪ .
‪