انطلاق مهرجان مراكش للضحك في دورته السابعة

انطلاق مهرجان مراكش للضحك في دورته السابعة جذب الانظار الى مدينة البهجة، مدينة مراكش التي نظمت هذا المهرجان تحت شعار "استعدوا للضحك.. عالياً" بحضور عدد بارز من الكوميديين من المغرب العربي ودول افريقيا جنوب الصحراء الى جانب العديد من الدول الفرنكوفونية حيث قدموا عروضهم الساحرة على منصة الموقع الأثري قصر البديع وانحاء اخرى في مراكش بين 28 يونيو و2 يوليو.

وتميز انطلاق مهرجان مراكش للضحك في دورته السابعة بعروض فكاهية "غالا أفريكا" ذات طابع افريقي محض لأول مرة بمنصة قصر البديع مع فكاهيين مشهورين قدموا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، مثل السينغال، الكوت الديفوار والغابون. كما شهدت الدورة السابعة على عروض مسرحية متنوعة منها ولأول مرة حضور محمد الجم مع مجموعة من المسرحيين من خلال المسرحية المعروفة "جاو جاب" والتي احتضنتها خشبة المسرح الملكي بمراكش.

انطلاق مهرجان مراكش للضحك في دورته السابعة وعروض مميزة

انطلاق مهرجان مراكش للضحك في دورته السابعة تميز كذلك بعرض فرقة "جمال وأصدقاؤه"، وسهرة "إيكو وصحابو" التي قدمت كوكبة من الفكاهيين والفنانين المغاربة الذين تناوبوا على منصة قصر البديع.

وشمل المهرجان كذلك حضور كل من الفكاهية التونسية سامية أوروسمان، والثنائي الكوميدي « Les inqualifiables » أمين بلغازي وعبد الله هلال وعرض الكوميدي أحمد سيلا، كريم ديفال، والعرض ما قبل الأول لـ " moi mèche et trois méchant " للكوميدي العالمي جاد المالح.  

انطلاق مهرجان مراكش للضحك في دورته السابعة.. اهداف هامة

يذكر ان مهرجان مراكش للضحك يهدف إلى ايصال الابتسامة إلى أكبر عدد واسع من الجمهور المغربي والعالمي وبات يحظى بشهرة كبيرة كما يهدف كذلك الى إبراز المواهب الفكاهية الشابة الناطقين بالفرنسية والآخرين الناطقين بالعربية لإفساح المجال أمامهم لمعانقة جمهور مهرجان مراكش بعدما نجحوا في التألق في مهرجانات وطنية أخرى دولية عبر منصة "الاكتشاف" لأول مرة بالمهرجان.

خيارات سياحية في مراكش

وفي حال زرتم مدينة مراكش التي تعتبر ايقونة المغرب وشاهدتم انطلاق مهرجان مراكش للضحك لا بد لكم من التوقف عند محطات سياحية رائعة كـ حدائق منارة وموقع مدافن السعديين وقصر البديع ومسجد كتبية وقصر باهية وحديقة ماجوريل Majorelleومدرسة بن يوسف اضافة الى الحي القديم واسواق مراكش وساحة جامع الفنا  التي تبقى الوجهة الاشهر والاكثر زيارة في الساحة الرئيسية في مراكش.