فوز الخطوط السعودية بجائزة أكثر شركة الطيران الأكثر تحسنا في العالم لعام 2017

حصلت الخطوط السعودية على جائزة "شركة الطيران الأكثر تحسناً في العالم لعام 2017"، في الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للطيران.

وتسلمت السعودية الجائزة التي أعلنت شركة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم أداء وتصنيف خدمات شركات الطيران وذلك بحضور ممثلي شركات الطيران العالمية والخبراء والمهتمين بصناعة النقل الجوي ووسائل الاعلام العالمية.

وتعد الجائزة تقديراً لما حققته الخطوط من تطوير جوهري لمنتجاتها وتحسن ملموس لمستوى الخدمات، إلى جانب التطور السريع لأسطول" السعودية" بانضمام أحدث طائرات البوينج 777، و 787 دريملاينر والايرباص 330 A بأنواعها المختلفة.

يشار إلى أن الخطوط السعودية حققت قفزة بواقع 31 مركزاً ضمن ترتيب شركات الطيران خلال العام 2017، محتلة المركز الـ 51 بعد أن كانت بالمركز الـ 82 في العام 2016 مما أهلها للحصول على جائزة أفضل خطوط العالم تحسناً في حين أن شركة سكاي تراكس ومقرها العاصمة البريطانية لندن تختص بتقييم وتصنيف أداء وخدمات شركات الطيران والمطارات وتُعنى بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين كما تقوم من خلال برامج التقييم والمراجعات التي تقوم بها ، كذلك الاستبيانات التي تُنظمها، بترتيب شركات الطيران والمطارات في قوائم تستند إلى مستوى الأداء والخدمات بالإضافة إلى منح الجوائز لشركات الطيران وفق النتائج والآليات التي تُطبقها في هذا الشأن .