تغيرات في رغبات السعوديين للسفر إلى الخارج بإجازة الربيع

يسافر الكثير من العائلات السعودية خلال إجازة الربيع المدرسية، إلى الخارج، وبحسب الحجوزات فقد تبين  بأن هناك تغيرات جذرية في رغبات و ميول السعوديين في التوجه إلى أماكن بعينها خلال هذه العام وذلك بحسب آراء عدد من المختصين و خبراء السفر بالسعودية.

تغيرات في رغبات السعوديين للسفر إلى الخارج

سجل العام الماضي توجه السعوديين إلى تركيا و شرق آسيا، و تفوقت عروض ماليزيا و إندونيسيا على مثيلاتها في التوقيت نفسه من العام الماضي، بينما عادت دبي للواجهة هذا العام، و تصدرت رغبات السعوديين خلال هذه الإجازة، إضافة لمنتجعات شرم الشيخ و عدد من البلدان والمدن الأوروبية في مقدمتها لندن.

دبي في الصدارة

أكد العديد من خبراء السفر أن دبي تصدرت رغبات السعوديين خلال هذه الاجازة، و من ذلك ما أشار اليه محمد لطفي، المدير المساعد للسياحة بنادي السفر العالمي المتخصص في عروض السفر، إلى احدى الصحف المحلية، بأن دبي تتوج بالصدارة في طلبات السفر بشدة، ثم تأتي المالديف و لندن ثم باريس، و أخيرا إسطنبول، و هذا يختلف كليا عن الوجهات التي سجلت العام الماضي، مرجعا اسباب ذلك إلى القرب الجغرافي، و الطقس الجيد، و التوسعات الترفيهية في دبي.

 شرم الشيخ

بات الطلب مرتفعا جدا على منتجعات شرم الشيخ خلال هذه الاجازة، وفقا لما أكده بشير عرنوس، خبير السفر و مدير فرع التخصصي بالشركة العربية لخدمات المسافرين، مشيرا إلى أن السبب في ذلك يعود إلى انخفاض الأسعار هناك بشكل كبير، منوها إلى أن دبي في الصدارة ثم شرم الشيخ لتأتي بعدهما لندن و باريس و برشلونة، و أخيرا إسطنبول و القاهرة.

الدول الأوربية

أما على مستوى الدول والمدن الأوربية فقد تربعت لندن على قمة رغبات السعوديين للسفر خلال إجازة الربيع، ثم جاءت باريس و برشلونة و إسطنبول بالترتيب.