نظرة على "سلسلة الأمسيات الأدبية" في قصر المويجعي، العين

يستضيف قصر المويجعي ضمن فعاليات برنامج فعاليات العين الثقافية الذي يقام في مدينة العين على مدار عام 2017، أولى فعاليات "سلسلة الأمسيات الأدبية" يوم السبت 18 فبراير، والتي تحتفي بالمنجز الفني والأدبي العربي والعالمي، عبر تقديم مجموعة متنوعة من الرويات والقصص القصيرة والقصائد الشعرية والنثر.

 فقرات من الشعر النبطي والنثر

وتقام الأمسيات الأدبية بالتعاون من أكاديمية الشعر، ويفتتح الأمسية خبير اللغويات الإماراتي أيوب يوسف، الذي يشتهر بقدرته على استنباط المصطلحات التراثية الأصيلة، وشرحها وتقريبها من اللهجات الحالية المحكية. ويعقب ذلك فقرات من الشعر النبطي والنثر، يلقيه شعراء من أكاديمية الشعر من وحي التراث الإماراتي.

 حماية تراثنا وتشجيع الإبداع

ويقدم برنامج مبادرات العين الثقافية، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، العديد من الفرص لزوار الدولة والمواطنين والمقيمين للتفاعل مع هذا الإرث الثقافي العريق، وهو البرنامج الذي تمت صياغته أيضاً لدعم جهود منظمة اليونسكو تحت شعار "حماية تراثنا وتشجيع الإبداع"، ويقام هذا البرنامج الذي يتطرق إلى العديد من الجوانب التراثية الإماراتية الملموسة وغير الملموسة من وحي التراث المجتمعي على مدار عام 2017 في العديد من المواقع في مدينة العين.

 العين، إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم

يسلط هذا البرنامج الشامل الضوء على مدينة العين، إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم التي تمزج أصالة الماضي برؤية عصرية ومستقبلية نابضة بالحياة، وباعتبارها القلب الثقافي النابض لإمارة أبوظبي، حيث تحتضن المواقع الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة المدرجة على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونسكو.

يشار إلى أن الحضور مجاني للجميع في قصر المويجعي يوم السبت 18 فبراير 2017.

الجزء الأول: في حب اللغة العربية – أيوب يوسف - 6:30 م – 7:15 م

الجزء الثاني: أمسية الشعر النبطي – أكاديمية أبوظبي للشعر - 7:30 م – 8:15 م