منافسات رياضية حماسية في مهرجان مرسى دبي لقوارب التنين

تشهد الممرات المائية الساحرة لمنطقة "مرسى دبي" المنافسات الشيقة لـ "مهرجان مرسى دبي لقوارب التنين" الذي يعود في دورة جديدة تحفل بالأجواء الحماسية التي يترقبها الجمهور كل سنة. وفي أعقاب النجاح الكبير الذي حققه المهرجان العام الماضي، سيكون زوار المرسى على موعد مع المنافسات الأولية يوم غد الجمعة 10 فبراير، على أن تقام النهائيات يوم السبت 11 فبراير. 

جنوب الصين 

ويتم تنظيم المهرجان بالتعاون مع "جمعية الإمارات لقوارب التنين"، ويحتفي بالتقاليد العريقة لهذه الرياضة التي يعود أصلها إلى جنوب الصين ونشأت قبل أكثر من ألفي عام، وتحتفل بالشهر الأول من السنة الصينية الجديدة. 

ويمتاز كل قارب بتصميمه الفريد الرائع، ويحمل منحوتة لرأس تنين في المقدمة وذيل في الخلف. ويتم تلوين هيكل القارب لتحاكي شكل قشور جلد التنين، لتكون المجاديف بمثابة المخالب، لتزداد أجواء المهرجان تميزاً عبر مشهد بصري مفعم باللمسات الجمالية.

مرسى دبي

ويضم كل فريق 20 لاعباً إضافة إلى قارع الطبل في المقدمة، وستتنافس هذه الفرق على امتداد قناة "مرسى دبي" في تحدٍّ حقيقي للقوة والمهارة والتحمل، وتعبير رائع عن روح العمل الجماعي والتعاون. ومن المتوقع أن يشهد اليوم الثاني من المهرجان منافسة محتدمة بين الفرق المشاركة التي تشمل فرق الجامعات والشركات والمجموعات الاجتماعية وفرق النساء والمدارس والجامعات.  

ويمكن للجمهور متابعة المنافسات مجاناً من ممشى الواجهة المائية في "مرسى دبي"، علماً بأن التواجد باكراً يضمن مشاهدة أفضل ولا سيما من المنطقة المحاذية لـ " دبي مارينا مول" وعلى شرفات مطاعم "بيير 7" أو جسر شارع الغربي من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 5 عصراً.