دليلكم الكامل لإحتفالات العام الصيني الجديد في دبي

يبدأ بعد يوم غد العام الصيني الجديد وهذا العام هو "عام الديك" وسوف تشارك دبي بهذه المناسبة بالعديد من الفعاليات حيث تنشر ليلة رأس السنة الصينية مظاهر الفرح والتشويق والفرص المميزة في أنحاء المدينة.

وفي موضوع سابق تحدثنا عن الفعاليات التي ستقام في العاصمة أبوظبي، كما تحدثنا عن المطاعم الصينية التي يمكنكم مشاركة احتفالات العام الجديد فيها، واليوم سنطلعكم عن الفعاليات في دبي التي تتوزع فيها العروض المتنوعة على المراكز التجارية والمشاريع الترفيهية حول الإمارة وتبدأ من اليوم 26 يناير وتمتد لغاية 8 فبراير من هذا العام.

كما تتخلل احتفاليات هذه المناسبة تخفيضات وسحوبات على المشتريات إضافة إلى القسائم الشرائيّة مع كل عملية شرائية تقومون بها في محال ومراكز عدّة. كما وتقدم المطاعم الصينية عروضاً مغرية على قائمات الطعام إضافة إلى السحوبات على جوائز قيّمة كثيرة. 
فلا تفوتوا هذه المناسبة لتستمتعوا بالأجواء الجميلة والمبهجة، وفيما يلي قائمة بأبرز الفعاليات والعروض الّتي ستقام لهذه المناسبة في مدينة دبي:

جي بي آر – جميرا بيتش ريزيدنس
ألعاب ناريّة خلابة عند الساعة 8:30 خلال أيام 26 – 27 – 28 يناير

قناة دبي المائيّة
ألعاب نارية مذهلة  عند الساعة 8:30 خلال أيام 26 – 27 – 28 يناير، بالإضافة إلى سباق قوارب التنين يوم 27 و28 يناير من الساعة 8:00 صباحاً لغاية الساعة 5عصراً : سوف تزيّن مياه قناة دبي المائيّة أجمل القوارب المصمّمة بأسلوب صيني تقليدي جميل وسوف تتنافس الفرق المنافسة على عبوره والفوز باللقب الأّول فلا تفوتوا فرصة الحضور والاستمتاع بالأجواء  الحماسيّة.

كايت بيتش
ألعاب ناريّة لا تفوت عند الساعة 8:30 خلال أيام 26 – 27 – 28 يناير.

برج العرب
من 28 يناير في الأوقات التالية الساعة 6 مساءً والساعة 7 مساءً والساعة 8 مساءً: توّجهوا لمشاهدة رقصة التنين الشهيرة وسوف تتمتعون بالعزف على آلة "الهارب" الحالمة والجميلة بصوتها الرقيق والساحر من الساعة 6 وحتى الساعة 9:30.

فندق شاطىء جميرا
يوم 27 يناير الساعة 6 مساءً شاهدوا رقصتي الأسد والمروحة الصينيّة الشهيرتين  في الحضارة الصينيّة.

مدينة جميرا 
من 29 يناير لغاية 2 فبراير: يمكنكم الاستمتاع برقصات تقليدية مميّزة وسط أجواء ساحرة تتخلّلها الفنون الخزفية وفن الخط الصيني الجميل.

ذا أوتليت فيلاج
من 28 يناير ولغاية 18 فبراير - عندما تقومون بصرف 300 درهم تحصلون على فرصة للفوز بـ 200،000 درهم والفرصة تتضاعف خلال أيّام الأسبوع.

مول دبي
من 26 يناير ولغاية 7 فبراير يقدم لكم دبي مول فعاليات وعروض عديدة ومتنوعة كالقسائم المميزة تحت شجرة "تري أوف ويلث". سيتم أيضاً عرض العديد من الأفلام الصينية خلال هذه الفترة في "ريل سينما"، ونذكر بأنه سيُقام عرضاً تحت المياه داخل أكواريوم دبي وهو عرض رقصة التنين الشهيرة خلال 3 أيام متتالية وهي: 26 و27 و28 يناير في الأوقات التالية: 3:00 ظهراً و7:30 مساءً.

مول الإمارات
من 28 ولغاية 10 فبراير يمكنكم الاستفادة من الحسومات الكبيرة والتسوق لتتاح لكم فرصة الربح 15،000 درهم يومياً مع كل مرة تنفقون فيها 100 درهم. 

مركز برجمان
أيام 26 و27 و28 يناير عند الأوقات التالية: 5 ظهراً و7مساءً و9مساءً: رقصة التنين الشهيرة والّتي يعتقد بأنها تجلب الحظ والسعادة سوف تتجول في أنحاء المول.

دراجون مارت 1 و2 
سيقدم المركز الألعاب النارية الخلابة فلا تفوتونها كما وسيضم الفعاليات والعروض الكثيرة التالية:
"ميس ليو زين ومستر جاو لين" في عرض باليه ثنائي جميل في الأوقات التالية 6:30 مساءً والستعة [FH2] 9:00 مساءً.
عروض الألعاب القتالية مثل "الكونغ فو" ضمن رقصات إستعراضيّة خلابة
عروض دراماتيكيّة استعراضية جميلة حيث يرتدي المؤدون أزياء ملوّنة وتقليدية وأقنعة باهرة بتصاميمها وألوانها.
رقصة الأسد: شاهدوا أبرع وأجمل الفرق الراقصة من الصين تؤدي رقصة واستعراضات الأسد والتنين.
إستمتعوا بعروض الموسيقى الحية لعازفين صينيين بارعين.
من 26 يناير لغاية 8 فبراير إستمتعوا بمجسّمات وشخصيّات صينية تتجوّل في أنحاء المركز التجاري وتقدم هدايا رمزيّة جميلة للجميع.
فن الخط الصيني: سوف يقوم خطاط صيني ماهر بكتابة أسماءكم بطريقة فنيّة وجميلة.
التلوين على الوجه: سوف يتواجد فنّانون بارعون بالرسم على الوجه لكي تتاح لكم فرصة تزيين وجوهكم أنتم وأطفالكم برسومات وألوان جميلة ذات طابع آسيوي خلابة.