تقويم دبي السنوي لأهم العروض الترويجية في قطاع التجزئة

تعزّزدبي من مكانتها كوجهة رائدة عالميا للتسوّق مع إطلاق تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة والذي تهدف فيه إلى تعزيز تنافسية دبي العالمية.

أهم مزايا تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة

1-  يعد مهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي من أبرز المهرجانات التي تشهدها المدينة ذات تواريخ وفترات محددة بما يتيح المجال أمام تجار التجزئة لإطلاق عروض ترويجية مجزية ذات قيمة كبيرة للمتسوقين. 

2-  إن تخفيضات اليوم الوطني الكبرى مع إطلاقها لأول مرة ستكون ذات أهمية كبرى لقطاع التجزئة، مع التخفيضات التي تتضمنها خلال الاحتفالات بهذه المناسبة. وتقديم فرصة مهمة للأسواق حتى تنشط.

3-  فترات المهرجانات والفعاليات الهامة مثل "رمضان في دبي"، واحتفالات "العيد في دبي"، والتي ستستكمل بالمزيد من الأنشطة والعروض الترويجية خلال السنة الصينية الجديدة، وديوالي، وأسبوع العائلة، لجذب السياح خلال فترة العطلات.

تصريح سنوي واحد

بالإضافة إلى الفوائد الجمّة التي يحصل عليها المستهلك، من المكافآت، والبرامج الموجهة لقطاع التجزئة التي تم اختيارها بعناية على مدار العام. ولقد اهتم تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة بالتصاريح المتعلقة بالقطاع والاحتياجات التنظيمية، في محاولة لرفع مستوى الكفاءة وجعلها حلا "أكثر ذكاء" للمدينة. بدلا من التقدم للحصول على تراخيص متعددة للمهرجانات والعروض الترويجية التي تقام على مدار العام، وعليه سيصبح بإمكان تجار التجزئة المشاركة في جميع الأحداث المذكورة في تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة من خلال تصريح سنوي واحد فقط لتغطية مدة هذه الفترات لجميع الأنشطة المذكورة، وسيتم تبسيط جميع الطلبات من خلال نظام تصاريح العروض الترويجية لدائرة التنمية الاقتصادية. فيما سيبدأ التسجيل للعام 2017 بأكمله ابتداء من 4 ديسمبر 2016. 
 
واستطاعت دبي للسياحة بعد مشاركة العديد من الشركاء من قطاع التجزئة في عملية التقييم الاستراتيجية ووضع اللمسات الأخيرة على المبادرة، أن تطلق استراتيجية للتنمية المستدامة تأخذ بعين الاعتبار آراء القطاع الخاص وتسهل سبل التعاون المشترك لتعزيز الصفات التنافسية العالمية لدبي في التسوق.  

 ويتضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة ما يلي:

1-   مهرجان دبي للتسوق(26 ديسمبر – 28 يناير 2017): تشارك مراكز التسوق والمحلات التجارية بشكل واسع في العروض الترويجية التي تقام خلال مهرجان  دبي للتسوق، والذي سيقام خلال الفترة ما بين شهري ديسمبر ويناير.

2-   الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة (29 يناير-7 فبراير2017): تنظم عروض ترويجية مباشرة بعد مهرجان دبي للتسوق ولمدة 10 أيام. 

3-    إطلاق تشكيلة الربيع والصيف (10-18 فبراير): على مدى أسبوع تقريبا في شهر فبراير، ستقوم المحلات  التجارية بعروض ترويجية خاصة على تشكيلة واسعة من البضائع الربيعية والصيفية.

4-    أسبوع الأسرة(20 مارس- 2 إبريل): تقام عروض ترويجية خلال أسبوع العائلة، وذلك في فترة محددة ما بين شهري مارس وإبريل.

5-   التنزيلات الكبرى(25-27 مايو): تقام على مدى ثلاثة أيام في شهر مايو، ويقوم مبدأها على تقديم عروض ترويجية مفاجئة قبل يوم تقريبا من شهر رمضان.

6-    رمضان في دبي/العيد في دبي(27 مايو-28 يونيو) : عروض ترويجية تمتد على مدى شهر تقريبا ما بين شهري مايو ويونيو تتخلل شهر رمضان الكريم وعيد الفطر.

7-    مفاجآت صيف دبي (1يوليو-12 أغسطس): على مدى أيام حدث مفاجآت صيف دبي، الذي ينظم خلال شهري يوليو وأغسطس، بإمكان مراكز التسوق والمحلات التجارية المشاركة في العروض الترويجية التي تشتمل على خصومات هائلة على أرقى العلامات التجارية.

8-     العودة إلى المدارس(13-26 أغسطس): خلال شهر أغسطس، وقبل بدء الموسم الدراسي الجديد، سيتم تنظيم عروض ترويجية لتنشيط قطاع التجزئة الذي يعنى بالموسم الدراسي.

9-     العيد في دبي-عيد الأضحى(1-3 سبتمبر):  عروض ترويجية تمتد على أيام عيد الأضحى المبارك.

10-   إطلاق تشكيلة الخريف والشتاء(4-12 سبتمبر): على مدى 9 أيام تقريبا في شهر سبتمبر، ستقوم المحلات التجارية بعروض ترويجية خاصة على تشكيلة واسعة من البضائع للخريف والشتاء.

11-   عروض ديوالي(13-19 أكتوبر): سيتم تنظيم عروض ترويجية بهذه المناسبة التي تعنى بفئة محددة من الجالية الهندية، وذلك على مدى أسبوع خلال شهر أكتوبر.

12-   تخفيضات اليوم الوطني الكبرى: سوف يتم تنظيم عروض ترويجية خلال الاحتفال باليوم الوطني وذلك على مدى 3 أيام في 1 و2 و3 ديسمبر.