مهرجان الخيال العربي في سوق قرية البري أبوظبي

يطلق سوق قرية البري، أشهر المعالم التراثية في أبوظبي والذي يعكس روح الضيافة العربية التقليدية، مهرجان الخيال العربي السنوي في 1 أكتوبر المقبل. 
 
وسيعيد هذا المهرجان إحياء بعضاً من الأساطير السحرية للتراث العربي كما سيسلط الضوء على سوق قرية البري كواحد من أهم مناطق الجذب السياحي في أبو ظبي، ليس فقط لكونه وجهة للثقافة والتراث ولكن لما يقدمه من عروض وتجربة متميزة تشمل التسوق والمطاعم والأنشطة الترفيهية.
 
وسيفتح السوق أبوابه للجمهور من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً ولمدة 3 أيام، ليقدم عجائب الأساطير العربية القديمة، أرض الرمال واللؤلؤ وألف ليلة وليلة، حيث تمتليء مخيلة الزوار بأبطال الأساطير مثل علاء الدين، شهريار وعنترة بن شداد. كما سيتم دمج الأجواء العربية الحديثة مع سحر الأجواء التقليدية من خلال الفعاليات المستمرة والأكشاك المنتشرة في مختلف أرجاء السوق.
 
يمكن لرواد المهرجان أن يتطلعوا إلى 3 أيام مليئة بالأنشطة الممتعة في مختلف أنحاء السوق كما سيتم أيضاً عرض التماثيل الحية بالأزياء العربية:
 
المنطقة التراثية
 
سيستمتع الزوار بالفعاليات التقليدية مثل صانع السدو، الرسم بالحنة، الخط، رسم الكاريكاتير، الأكلات والحلويات التراثية. كما سيتم تقديم عرض فتح المحار حيث سيحصل بعض الزوار المحظوظين على فرصة الفوز بلؤلؤ طبيعي.
 
العروض الحية
 
سيتم تقديم عروض حية مختلفة يومي 2 و3 من أكتوبر حيث سيتمكن الزوار من مشاهدة عرض فن الرسم بالرمال حيث سيقوم الفنانين بسرد القصص العربية من خلال استخدام تقنية وضع الرمل بطبقات مختلفة في حين سيقوم بعض الرسامين برسم اللوحات خلال دقائق معدودة.
 
الديكورات الفنية
 
سيتم تزيين المساحات الداخلية من السوق من قبل فنانين سيقومون بتزيينها برسومات وأعمال فنية تعكس سحر الخيال العربي.
 
منطقة الأطفال
 
يمكن للآباء والأمهات ترك أولادهم للعب في مناطق مخصصة للعب الأطفال حيث تتوفر الألعاب التراثية ومناطق الفنون والحرف كما سيتواجد مساعدين للتأكد من سلامة الاطفال.
 
سوق الحرفيات
 
سيقوم عدد من الحرفيين المحليين ببيع القطع التقليدية المصنوعة يدوياً مثل: البخور العربي، العطور، الأطايب العربية، أساور الخوص، العباية، البرقع والكثير غيرها من المصنوعات اليدوية.
 
بقي ن نشير إلى أن الدخول إلى المهرجان مجاني طيلة الـ3 أيام.