متجر لبريتي في لندن .. التسوّق بعبق التاريخ

في عام 1875 اقترض آرثر لازنبي ليبرتي  Arthur Lasenby Liberty، مبلغ 2000 جنيه إسترليني ليقوم بتأسيس متجر" ليبرتي Liberty"، لبيع الحلي والأقمشة (أصبحت مختصة وشهيره به) والتحف الفنية المتنوعة من اليابان والشرق الأقصى في شارع ريجينت في العاصمة البريطانية لندن.
 
ويعتبر متجر ليبرتي جوهرة وجهات التسوّق الراقي في لندن، كما أنه مركز تجاري رائع توجد أحدث الموضات تجلس وتنسجم بجانب التصاميم الكلاسيكية التي نشتم فيها عبق التاريخ مع الديكور الخشبي القديم والغرف المتداخلة في المتجر.
 
متجر ليبرتي وشركاه يهتم بإنتقاء كل ماهو تقليدي من البضائع، كما أصبح ليبرتي مرتبط ارتباطا وثيقا بفن النوفو الجمالي عام 1890، وبات اسماً مرادفاً لهذا الأسلوب الجديد، كما هو حال إيطاليا حينا ذاك، وأصبح فن النوفو معروف وليبرتي لا يزال لديه أسلوب مميز ومازال ينتج بعض الاقمشة الخاصة به.
 
ويضم متجر ليبرتي البضائع المعاصرة المتمثلة بالملابس النسائية والرجالية المبتكرة لمصممين معروفين بينهم فيفيان ويستوود وكلوي ومارتين سيتبون ودريز فان نوتن.
 
بالإضافة إلى الإكسسوارات والأحذية والحقائب والملابس الداخلية للعرائس وقسم المأكولات المتخصصة وقاعة مستحضرات التجميل والاكسسوارات والهدايا و الإكسسوارات المنزلية والأثاث.