"أكشاك السعادة" .. حلقة وصل بين بلدية دبي والمجتمع

عند تجولي الأسبوع الماضي في دبي مول وقعت عيني على "كشك" صغير تجلس فيه متطوعتان يقدمان المساعدة لكن من يرغب في الإستفسار عن خدمات بلدية دبي، وأنتابني الفضول وبدوري قمت بالإستفسار عن ماهية هذه الأكشاك وما المراد منها.
 
وكانت الإجابة بأن هذه الأكشاك هي عبارة عن حلقة وصل بين بلدية دبي وبين أفراد المجتمع لتسهيل إجراءات الجمهور ومتعامليها عن طريق رصد الشكاوى، وتدوين أفكارهم ومقترحاتهم حول الخدمات التي تقدمها البلدية لتنفيذها وتطبيقها.
 
وتعتبر هذه الأكشاك التي أطلقت عليها البدلية مسمى "أكشاك السعادة"، تأتي ضمن مبادرة "دبي السعادة" أو "Happy dubai"، التي أطلقتها البلدية نهاية العام الماضي، لرصد شكاوى الجمهور داخل المركز التجاري، وتدوين أفكارهم واقتراحاتهم وآرائهم حول خدمة معينة أو اقتراح مُجدٍ.
 
وتهدف أكشاك السعادة إلى تحقيق أعلى درجات الرضا والسعادة لسكان الإمارة، وتسعى البلدية من خلالها إلى تقديم منصة واسعة.
 
وقررت البلدية إبراز دورها وخدماتها المتعددة والمتميزة، بطريقة سلسة ومحببة للجمهور، إذ ترتبط خدماتها بمجالات حيوية كثيرة، مثل الأغذية والسلامة، والحفاظ على الحدائق والشواطئ والمباني التاريخية، كما بحثت عن أسلوب فاعل يجمع بين السهولة والجمالية، فوُلدت فكرة Happy dubai، وانبثقت أيضاً عن ظاهرة صور الـ"سيلفي" المنتشرة هذه الأيام على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
تجدر الإشارة إلى أن أكشاك السعادة تقع في دبي مول ومردف سيتي سنتر.