جزيرة الأميرات... مقصد زوار اسطنبول

في بحر مرمرة وقرب اسطنبول يقع أرخبيل أكثر من رائع يعرفه الجميع في تركيا باسم "جزيرة الأميرات"، وهو يتألف من أربع جزر كبيرة و5 صغيرة، تشكل وجهة للسياح من جميع دول العالم.
 
وتشتهر جزيرة الاميرات باعتبارها وجهة للرحلات اليومية من اسطنبول، وتتميز بعدم وجود حركة المرور على الجزر، حيث يتسيد الفارس مع عربته المكان باعتباره وسيلة النقل الوحيدة على الجزيرة.
 
يمكنك الوصول إليها من خلال ركوب العبارة من اسطنبول، وزيارة الجزر مرتبطة بأحوال الطقس، وهو الأمر الذي يعني ندرة السياح في فصل الشتاء.
 
المناظر الخلابة والسياحة الشاطئية ليست المنتج الوحيد في جزيرة الأميرات، ففي الجزيرة منتج ثقافي أيضا، حيث تضم متحف المدينة الأول، ومتحف جزيرة الأميرات.
 
وفوق الجزر تعتبر محطة العبارات "للوصول والمغادرة" مبنى جذاباً على الطراز العثماني، تعود إلى عام 1899، وهناك مقهى لطيف مزين بالبلاط مع شرفة في الهواء الطلق، فضلا عن مكتب للمعلومات السياحية كما توجد مطاعم قريبة تقدم الأسماك الطازجة، وأجهزة الصراف الآلي، وبعض المحلات التي توفر الدراجات للإيجار.
 
التوجه لجزيرة الأميرات والوصول إليها بحد ذاته رحلة سياحة بحرية غنية، فالعبارات التي تتجه من أكثر من نقطة انطلاق باتجاه الجزيرة، تمر على أكثر من ميناء في طريقها منتقلة من القسم الأوروبي في أسطنبول إلى القسم الآسيوي، هذا بالإضافة لجمال وتنسيق المنازل والمحلات فوق الجزيرة، ويمكن للسياح الراغبين بقضاء وقت أطول في الجزيرة استئجار منزل هناك.
 
أفضل الفنادق والمنتجعات يمكنك الاستمتاع بها:
Beyoglu Palace Termal Hotel
Es Albatros Hotel 
Madame Tadia Hotel
The Merlot Hotel Eskisehir
Grand Namlı Hotel