تصاميم غرف نوم اولاد حديثة

عند البدء في تصاميم غرف نوم اولاد حديثة ، يجب أن نضع في الاعتبار شخصية الطفل وما هي الألوان والأشكال التي يفضلها كون هذه الغرفة ستكون المكان الدائم لهم للدراسة واللعب والنوم ، كما يجب توعية الطفل عن مدى مساحة الغرفة وكيف اختيار الأثاث والألوان التي تتوافق مع ذلك .

7 نصائح عند تصاميم غرف نوم اولاد حديثة

●       يجب اختيار جودة الأثاث المناسبة التي تتحمل وجود الأطفال ولعبهم ومدى تفاعل الطفل في الغرفة .

●       من المهم أن لا نحصر اللون الأزرق في أثاث تصاميم غرف نوم الاولاد الحديثة فهناك ألوان كثيرة تتناسب للأولاد أيضا منها الأصفر و الخشبي والكحلي والأسود والأخضر وغيرها من الألوان .

●       علينا استغلال الأفكار الإبداعية في تصاميم غرف نوم الأولاد وذلك بدمج وحدات التخزين مع السرير أو وضعها بطريقة مبتكرة وأنيقة خصوصا إذا كانت الغرفة ذات مساحة صغيرة .

●       الإضاءة مهمة في تصاميم غرف نوم الأولاد ويمكن توزيعها على الجدران وسقف الغرفة وعلى المكتبة أو على السرير بحسب حاجة الطفل و مساحة الغرفة .

●       لتزيين الغرفة وإعطاء جمال لتصاميم غرف نوم الاولاد يمكن استخدام اللوحات المختلفة وتخصيص جدار معين لوضع لوحة كبيرة كالسبورة لكتابة الملاحظات والدراسة عليها .

●       يجب الاهتمام بتفاصيل الاكسسوارت الضرورية حين تصاميم غرف نوم الاولاد مثل والوسائد والستائر واختيار المناسب للون الغرفة وعمر الطفل ، ، يمكنك أيضا استخدام السجادة في مساحة صغيرة حيث يمكن للطفل الجلوس والتمتع بالألعاب .

●       ترك مساحة حرة في الغرفة لراحة الطفل واختيار الأرضية المناسبة له ويفضل دائما اختيار الباركيه أو الفلين لحماية الطفل من الإصابات الخطرة عند السقوط  .