بالصور : الخط العربي سيمنح منزلك جمالا ساحرا

لنحصل على منزل شرقي انيق يجب علينا ان نضيف اللوحات المزينة بالنقشات الشرقية و اللوحات المزينة بالخطوط العربية و الاثاث و الاواني المزينة ايضا بالخط العربي.

و المميز بالحروف العربية انها متعددة الاشكال والانواع فهناك 7 انواع من الخطوط العربية وهي:

انواع الخطوط العربية

●      الخط الكوفي

●      خط النسخ

●      الخط الديواني

●      خط الرقعة

●      خط الثلث

●      الخط الاندلسي

●      الخط الفارسي

جامع الشيخ زايد في ابو ظبي تحفة معمارية تحبس الانفاس

فخامة الديكور مع الخط العربي

 لكل خط من الخطوط العربية شكله الخاص به ، و ما يميز الخط العربي عن غيره من الخطوط هو طريقة كتابته و التي تعتمد على فن الرسم مما يزيده جمالا ، لذا يحرص عشاقه على تزيين منازلهم به و اقتناء اللوحات و الاثاث المصممة بالكتابة بانواع متعددة من الخطوط العربية .

وقد عرفت الكثير من المساجد في العالم بالزخارف الاسلامية الممزوجة بالخط العربي مثل المسجد الحرام بمكة المكرمة و المسجد النبوي في المدينة المنورة ، و مساجد تركيا و مصر و الشام ، كما اعتمدتها كذلك اشهر المساجد في الخليج منها جامع الشيخ زايد في ابو ظبي ، و جامع الملك عبدالله و جامع الراجحي بالعاصمة الرياض .

لذا اهتم الكثيرون بدمجها فى ديكور المنزل من خلال الملصقات الخاصة بها لتزين الجدران ذات اللون الواحد لتكسبها لوحة فنية قيمة و جميلة  كما ابتكر مصممو الديكور افكارا عده لدمج الحروف العربية  و الزخارف و النقوش الاسلامية القديمه بطريقة عصرية جدا فى ديكور المنزل من خلال الاواني و الاثاث و اللوحات المختلفة .