تصاميم مختلفة لأثاث الحدائق و الجلسات الخارجية

حين تبدأ الحرارة بالارتفاع تبدأ النشاطات الصيفية بمختلف أنواعها خارج المنزل و كذلك الأمر بالنسبة للاستمتاع بالجلوس في الحدائق المنزلية في فترة الصيف و الربيع ، و من يمتلك حديقة أو حتى تراس صغير أو بلكون يعنيه كثيرا الأثاث فيها لأنه جزء مهم من المتعة و الاسترخاء التي يبحث عنها و التي تعتمد كثيرا على شكل الكنب و ملمس الوسائد و غيرها من الأمور التي يجب مراعاتها في اختيار الأثاث .

أشكال الأثاث المستعمل في الحدائق :

١-الكنب المصنوع من البلاستيك أو الراتينج و هي مادة تتحمل تغيرات الطقس و كذلك القش أو المسمى البامبو و الحديد المعالج لنفس السبب . نستطيع تركها في الحديقة كل فصول السنة نحتاج فقط لإزالة الوسائد عليها .

٢-الأرجوحة بمختلف أشكالها منها الكنب و منها الكرسي و التي تناسب التراسات و الحدائق رغم أنها أدخلت للاستعمال داخل المنزل كما استعرضنا سابقا .

٣-السرائر أو أحيانا الكرسي الطويل المستعمل في الحدائق التي تحتوي على حوض سباحة  .

٤-المظلات التي تدرأ أشعة الشمس .

٥-المدفأة في بعض الأحيان للأيام الباردة والتي تكون مجهزة للاستعمال الخارجي .

٦-لعب للأطفال حين تسمح المساحة بذلك .

رغم أن الأثاث الخارجي عادة ما يكون مجهز لتحمل تغيرات الطقس إلا أنه كي يبقى بحالة جيدة أطول فترة ممكنة لا مانع من بعض الخطوات التي يمكن القيام بها لتساعد على بقاء الأثاث بأفضل صورة :

-يفضل تغطيتها حين لا تستعمل بأقمشة لا نحتاجها ونستطيع الاستغناء عنها للتخفيف من أثر أشعة الشمس مع الزمن .

-لأنها أكثر الأثاث عرضة للاتساخ كونها تبقى في الجو الخارجي فيجب الاهتمام بنظافتها دون استعمال كميات كبيرة من المياه .

-إن أمكن الاحتفاظ فيها في مستودع المنزل في أيام الشتاء فذلك الحل الأمثل لها .

استعرضنا في الصور أشكال مختلفة من الأثاث دون الغوص في تصميم الحديقة بحد ذاتها أو اكسسوارات الديكور التي توضع في الحدائق عادة .