٨ من أغرب تصاميم الكراسي في العالم

١- the stone foam chair  الكرسي المسمى الحجر الرغوة:
بشكل مذهل استطاع المصمم إعطاء الكرسي أعلى درجات القساوة في المظهر مع درجة مرونة في الملمس حيث استعمل مادة خاصة قادرة على أن تكبر٦٠ مرة في الحجم اسندها على أرجل ناعمة من الكروم لتحافظ على المظهر الطبيعي للكرسي .

٢-the globe garden chair  الكرسي المسمى الحديقة :
يعتبر ايقونة في التصميم حيث أراد المصمم Peter Opsvik الوصول إلى طريقة جلوس مريحة و صحية بتصميم أقرب إلى الطبيعة فاختار شكل الشجرة ليصمم كرسيه الشهير آخذا بعين الاعتبار أفضل وضعية جلوس ممكنة .

٣-the solid C2 chair   :
هو أول كرسي يصنع بطابعة 3D ككتلة واحدة بتعاون مشترك بين المصمم الفرنسي Patrick Jouin  و شركة الديجيتال MGX و الذي عرض لأول مرة في ٢٠١٢ في متحف  Stedelijk في أمستردام باللون الأحمر .

٤-the stick chair الكرسي المسمى الكرسي العصا :
التصميم الغريب مستوحى من لعبة ميكادو المعروفة . عبارة عن سبعة عصي من الخشب تحمل قطعة كبيرة من مادة الأكريليك الشفافة بشكل يتحدى التوازن بالنظر و يتغلب عليه بالنتيجة بعد سلسلة من المحاولات لتصل إلى ما سمته المعمارية صاحبة التصميم Emmanuelle Moureaux "عدم توازن التوازن " .

٥-the Z chair  من تصميم زها حديد :
الكرسي الذي صممته زها حديد لشركة الأثاث الإيطالية Sawaya & Moroni و الذي يشبه كل تصاميمها من حيث تحدي المألوف والخطوط المنحنية التي تميز به أسلوبها و الذي عرضته الشركة في أسبوع التصميم في ميلانو ٢٠١١ .

٦-the skull armchair الكرسي الجمجمة :
مصنوع من مادة الراتينج المغلفة لهيكل من الفولاذ من تصميم شركة التصميم الفرنسية Harrow التي تبرز شكل الجمجمة بطريقة فنية .

٧-the rising chair الكرسي الفني المسمى الكرسي الصاعد :
تصميم خلاق و مبدع للمصمم Robert Van Embricqs الذي تتحول فيه قطعة مسطحة من الخيزران المصفح  بحركة واحدة إلى كرسي رائع متقن الصنع .

٨-the peacock chair الكرسي المسمى الكرسي الطاووس :
بحرفية عالية صنع هذا الكرسي من صفيحة واحدة من البلاستيك من تصميم الشركة الكندية uufie التي استوحت الشكل من هيئة الطاووس حيث استطاعت التغلب على تحدي الصلابة و قدرة التحمل مع الحفاظ على الشكل الناعم للتصميم .