صور: تصاميم منوعة لـ ديكورات الرفوف في المنزل

يكاد لا يخلو منزل منها إذ لابد من تواجدها على إحدى جدران المنزل ، فإن استطعنا تجاهلها في غرف الجلوس لن تخلو منها غرف النوم أوغرف الأطفال أو حتى المطابخ  ، لأن وجودها دوما له سببين ، سبب وظيفي هو الحاجة لحمل الأشياء عليها ، و سبب جمالي له علاقة بالديكور فقط وهو شغل جدار الغرفة بطريقة فنية جميلة . و هذا ليس دوما بالأمر البسيط فبالرغم من أن شراء الرف و تركيبه يبدو أمرا بسيطا إلا أنه في الحقيقة ليس بهذه السهولة ، كونها إضافات تغير في الديكور قادرة أن تبرز جماليته و بنفس الوقت لها قدرة على التشويه إن لم توضع بشكل مناسب . 

خمسة نصائح يجب اتباعها في اختيار الرفوف و توضعها :

١-يجب أن يتبع اختيارك لشكله ستايل الغرفة بأن تختاره خشبي تقليدي في غرفة كلاسيكية أو مبتكر و عصري في غرفة مودرن و ليس العكس .

٢-ألا تضعه : 
-في مكان يسبب الإرباك في حركتك  أو الأذى في بعض المواضع ، يجب الأخذ دوما بعين الاعتبار جميع التحركات المحتملة فمثلا لا يوضع تحت الرأس مباشرة مكان جلوسك و لا يحبذ وضعه أبدا فوق سريرك حيث الوسادة تحسبا لأي طارئ .
-في مكان عال يصعب الوصل إليه .
-على الجدار خلف إحدى الأعمدة الحاملة في المنزل التي يمنع ثقبها .
-مكان مرور الأسلاك الكهربائية داخل الجدار .

٣-عليك دوما إيجاد طريقة لإخفاء مكان اتصاله بالجدار في حال الرفوف التي لم تتعامل مع هذه النقطة ، فظهورالتفصيلة أو المسمار مكان التعليق يسيء لشكله.

٤-في حال اختيارك لتشكيلة من الرفوف تأنى دوما في توزيعها و ارسم مكان توضعها على الجدار وتأملها أكثر من مرة لتكون متأكدا قبل ثقب الحائط فالقليل من السنتيمترات و أحيانا الميليمترات تؤثر على الشكل العام .

٥-يجب دوما أن تقارب بين الحمل المتوقع على الرف و مادة صنعه و طريقة تعليقه فهناك رفوف مصممة فقط لحمل الأشياء الخفيفة .