الفوانيس زينة خارجية لبيتك

لاجواء شهر رمضان الكريم طقوس احتفالية تظهر على تغير الحياة اليومية الروتينية واستبدالها باجواء اكثر روحانية وحميمية بين الناس، فتهتم سيدة المنزل باجواء منزلها واناقته من الداخل والخارج، وذلك لانه سيكون ملتقا للاهل والاصحاب على موائد عامرة بالتراحم والترابط الانساني الذي اوصى به الدين الاسلامي، دين السلام والخير. 

وتعلن نوافذ البيوت عن قدوم الشهر بالزينة والانوار، كما تتزين الشوارع والاحياء في بعض المدن العربية بفوانيس وانوار وخيام رمضان البهيجة، وهو اعلان احتفالي عن قدوم الشهر واحتفال المسلمين به. ومن ابرز مظاهر رمضان هو الفانوس، وقد تفننت دور التصميم والديكور بتقديم اجمل الاتصاميم لهذه الفوانيس، والتي تنوعت موادها ولم تقتصر على الشكل التقليدي، بل تم اختزاله او الاضافة اليه بطريقة حديثة ليلائم الديكورات الحديثة للمنازل، وديكوراتها الداخلية والخارجية على حد سواء. 

ومن اجمل التصاميم للفوانيس، تلك التي يستخدم فيها الشمع الطبيعي، وتلك التي استبدلت بالانارة على البطاريات او الانارة الكهربائية، ويمكن ايجاد العديد من هذه التصاميم ليس فقط بمناسبة شهر رمضان، حيث انها اصبحت موضة شائعة للمنازل الحديثة، فتوضع الفوانيس على الموائد والطاولات الجانبية وبالطبع في الجلسات الخارجية لتؤنس الجلسات المسائية اثناء استمتاع العائلة بالطقس الجميل. 

ومن ابرز دور الاثاث التي قدمت تصاميم مميزة للفوانيس، دار ايكيا ومارينا هوم وانتيريرز وانديغو وهومز ار اص، ويكاد لا يخلو محل للاثاث والديكور خلال شهر رمضان من هذا العنصر الجمالي فيه.