افكار مفيدة لخزائن فاشينيستا اليوم

لم تعد الخزائن المغلقة كالتي اعتدنا عليها في غرف النوم كافية للمولعين بالموضة والازياء هذه الايام، ذلك ان لكل قطعة من الملابس او الاحذية والحقائب، قيمة مضاعفة وقد تقدر بثروة، لذا فان فاشينيستات الانستغرام والمشاهير من الفنانات وكذلك المولعات بالتنظيم والترتيب، يفضلون جميعا ان تكون جميع حاجياتهم الشخصية ضمن خزانة مفتوحة، قد تكون غرفة خاصة فقط لتنظيم الملابس والحاجيات الشخصية والتي يطلق عليها اسم Walk in Cabinet،او غرفة الملابس، وللحصول على افضل تنسيق وديكور لها، اليك بهذه المجموعة من الافكار. 

الاختيار الامثل


للبدء ببناء غرفة خزانة او خزانة متعددة الاستخدامات، فان مهندسوا شركة ايكيا للاثاث ينصحون بعدة خطوات، وهي: 

- ان تتخلصي اولا من القطع الزائدة من ملابسك وحاجياتك غير العزيزة عليك، وخاصة تلك التي لم تستخدميها منذ سنة على الاقل. ثم ان تاخذي صور لمكان الخزانة وتحفظي القياسات وتسجلينها معك. 

- الافضل اختيار الارفف التي يمكن تعديل قياساتها وتركيبها بطرق متعددة لاعطائك مجال اوسع للتغيير والتنظيم بحسب حاجتك بالمستقبل. وهذا ينطبق على الارفف المتعددة القياسات والتي تستخدم كل منها لتخزين نوع معين من الملابس او الاحذية، مثلا الاوشحة لها رف رفيع او تعلق في علاقة خاصة، بينما الجواريب او الملابس الداخلية فلها رف من نوع اخر او جارور لحفظها. 

-استخدمي الكثير من العلاقات لاختزال المساحة وتعليق الملابس الثقيلة في مساحة محدودة.

- حاولي استغلال المساحة من الارض حتى السقف، بان تشكلي بناءا كامل من الخزائن والاقسام والارفف لتمنحي المساحة اكبر عدد ممكن من وحدات التخزين، وبذلك ستبدو خزانتك اكثر ترتيبا واشياءك محفوظة بشكل سليم. 

-يمكن وضع جلسة مريحة داخل غرفة الخزانة الكبيرة لتسهيل عملية الاختيار والتنسيق للاطلالة اليومية.

-لغرف الفتيات الصغيرات والاطفال تنظيم يجب ان يكون محسوبا بدقة كي يعتمد الاطفال على ترتيب حاجياتهم يوميا من دون ان تبذل الام جهودا كبيرة لاعادة ترتيبها، لذا فان التقسيم الصحيح للخزائن وجعلها باسلوب انيق ويناسب اهتمام الاميرات الصغيرات يجعل من مهمة التنظيم هذه، امرا سهلا ويسرا على الجميع.