أفكار ديكورات مطابخ صغيرة المساحة

أفكار ديكور مطابخ صغيرة المساحة ،من المهم أن نوفر في غرف المطابخ مكانا مريحا للحركة حيث أن ربة المنزل تحتاج إلى مساحة معينة كي تستطيع التنقل ضمن غرفة المطبخ براحة و هذا ما يصعب التعامل معه في المطابخ صغيرة المساحة حيث يجب أن نتعامل معها بحذر و دراسة خاصة للديكور الداخلي  ،تفاصيل صغيرة تبدأ من الألوان المختارة حتى الأدوات الكهربائية المستعملة قياساتها و مكان توضعها ، كلها مجموعة من الأمور تؤثر على إحساسك بالفراغ و قضاء الوقت فيه ،اليكم أفكار ديكور مطابخ صغيرة .

استبدلي هذه الأمور في مطبخك الصغير :

الرفوف بدل الخزائن : إن الاستعاضة عن الخزائن برفوف بسيطة خشبية كانت أم معدنية تعطي الفراغ مساحة أكبر و تخفف من وطأة الحجوم في الفراغات الصغيرة و إن كانت تحتل المساحة نفسها .

الألوان الفاتحة بدل الداكنة : من المعروف أن الألوان الفاتحة و خاصة الأبيض منها قادرة على أن تجعل الفراغ يبدو أكبر مما هو عليه ، على عكس الألوان الداكنة التي تعتبر من الألوان المعتمة و الماصة للضوء .

الطاولات القابلة للطي بدل الثابتة : و التي تساعد على الاستفادة من الفراغ في حال عدم الحاجة لها أو استعمالها و هذا الأمر ينطبق أيضا على الكراسي .

السبوتات بدل الثريات : تخفف أيضا من الحجم المستهلك و إن كانت لا تؤثر على الحركة داخل المطابخ الصغيرة إلا أنها تأخذ من حجم الفراغ العام لذلك يفضل استعمال السبوتات في السقف بدلا من الثريات المتدلية .

أفكار ديكور مطابخ صغيرة :

 من أفكار ديكور مطابخ صغيرة شراء الأدوات ذات الأبعاد المختصرة و الصغيرة مثل حوض الجلي أو البراد و غيرها من الأدوات المستعملة في المطبخ ، و لا تكثري منها بكل الأحوال فلا داعي في المطابخ الصغيرة لكثرة هذه الأدوات مثل سخانة التوست أو خلاط الفواكه .

اجعلي ديكور مطابخ صغيرة مميزا باستخدام لون جريء في تفاصيل معينة أو تصاميم مودرن للأثاث أو أشكال سيراميك عصري كي تجعلي منه فراغا ملفتا رغم صغر مساحته .