ديكورات فينتاج تضيف لمسة خاصة إلى منزلك

يعتمد الأسلوب الفينتاج على رؤية الجمال في التصاميم القديمة و إعطاءها قيمة تعتمد على عمرها . مثل الاحتفاظ بالشكل القديم لمرآة مثلا دون التحسين من مظهرها بل الاحتفاظ بالشكل القديم أو كنب جلدي مهترأ قليلا

أو أي نوع من الأثاث القديم والاحتفاظ بالمظهر الرث له .

كلها أشكال و مظاهر للأسلوب الفينتاج في الديكور الداخلي و الذي اخترنا لك مجموعة من الصور عن أمثلة له .

أبرز أشكال الأسلوب الفينتاج في الديكور الداخلي :

-الأقمشة المهترئة : التي تستخدم في تصميم الكنب أو الستائر أو شراشف السرير ، حيث تحتفظ بمظهرها القديم و تعطي القطعة شكلا جميلا .

-المعدن الصدأ : للثريات أو القطع الفنية . مثل ثريا قديمة تتدلى من السقف بمعدن فضي صدأ أو إطار معدني لم يحافظ على لونه يوضع على طاولة أو تعلق على جدار أو دلو صغير من الحديد و غيرها من الاكسسوارات التي عرضنا منها بالصور .

-القش القديم : سلل من القش تزيين جدار غرفة الجلوس أو توضع كجزء من الديكور ضمن الغرفة في الزوايا .

-الزجاج الغير شفاف : لا يستخدم كمرآة واضحة تعكس الصور بشكل نقي بل على العكس يقصد منها عرضها كقطعة فنية قيمتها بقدمها .

-الصناديق الخشبية : القديمة التي تستعمل كطاولات في غرف الجلوس أو كقطعة للعرض في زوايا الغرف و الاستفادة من المساحة داخلها .

شكلين للأسلوب الفينتاج :

الشكل الأول المواد القديمة : حين تكون القطعة المستخدمة في الديكور الداخلي للغرفة قديمة فعلا و قد مر عليها الزمن فتحولت لقيمة عالية و لا حاجة لتغير في شكلها أو العمل عليها على عكس الشكل الثاني .

الشكل الثاني المواد الجديدة : و هي الأثاث الجديد الذي يصمم بشكل يعطينا هيئة قديمة فيتم العمل على المعدن ليصب صدأ و قديم أو القماش لتحويله لشكل مهترأ بهدف إعطاء الشكل مظهر قديم .

إليك بالصور عددا من الأفكار لديكورات فينتاج تستخدميها في الديكور الداخلي لمنزلك .