المخمل في ديكور المنزل رقي و أناقة

من أجمل الزقمشة التي تستخدم في ديكور المنزل لما تعكسه من رقي و فخامة لذلك نراها كثيرا في القصور الملكية أو المنازل التي تتبع هذا الأسلوب في الديكور الداخلي .

يمكن أن نراها في كنب ضخم في غرفة الجلوس أو ستارة لغرفة النوم أو وسادة على الكنب و غيرها من الأشكال التي سوف نتحدث عنها إضافة للصور التي اخترناها لك .

أشكال الديكور بقماش المخمل :

-الكنب : بألوانه المتنوعة و أحجامه ، من الممكن أن نرى الكنب الكبير الرئيسي في غرفة الجلوس أو الكنب الصغير الجانبي في زاوية غرفة النوم أو حتى جلسات الكراسي الصغيرة المخصصة لغرفة الطعام .

-الستائر : تعطي ثقلا للديكور الداخلي في الغرفة و تحجب الضوء بشكل كبير تستخدم عادة في الغرف التي تتبع الأسلوب الكلاسيكي بمساحات كبيرة تنسدل على الأرضية أو في الغرف التي تتبع الأسلوب العصري بشكل أكثر بساطة .

-الوسائد : توزع على الكنب أو السرير في غرفة النوم و توضع غالبا في فصل الشتاء و الخريف و يستغنى عنها في فصل الصيف و الربيع .

-الشراشف : التي تزيين السرير و توضع شتاء أو التي ترمى على الكنب في هذا الفصل لتضيف جوا من الدفء على الديكور الداخلي للغرفة .

ما يعكسه المخمل على الديكور :

-الدفء : لذلك تستخدم الوسائد المخملية و الشراشف فقط في فصل الشتاء و أيضا يغلب عليه دوما الألوان الغامقة و التي تعتبر من أكثر الألوان المفضلة على القماش المخمل كالبوردو و الكحلي و الأسود أكثر من ألوان الباستيل التي تعتبر شكل عصري لاستخدام المخمل .

-الفخامة : لأنها من الأقمشة الباهظة الثمن لذلك فهي تعكس شكل من أشكال الفخامة في ديكور المنزل .

-الرقي : لذلك تكنى الطبقات الغنية في المجتمع بالطبقة المخملية . و لأن هذا القماش يحتاج لعناية خاصة و اهتمام لذلك يعكس الرقي في الديكور .

الحيوية : لأنه لون متغير له عدة درجات في القماش الواحد إذا حركتيه بجميع الاتجاهات يعطيك درجات مختلفة من الألوان كما أن لونه يتغير تحت أشعة الشمس أو الضوء الصناعي .