بالصور أشكال مودرن لإنارة غرف الجلوس

لإنارة غرفة جلوسك اخترنا لك بالصور عددا من أجهزة الإنارة العصرية الجذابة و التي جعلت من الفراغات التي وضعت فيها مكانا مميزا بوجودها

من المهم جدا اختيارها بحذر فالإضاءة في الفراغ تعكس حالة معينة علينا كأشخاص لذلك من المهم أن تكون مريحة لنا بشكلها و تصميمها و لونها و حتى درجة الإضاءة التي تعطيها.

نصائح في اختيار جهاز الإنارة 

-يجب أن تعرفي قوة الضوء المطلوبة في الفراغ عن طريق مهندس الديكور الخاص كي تبحثي عن ثريا تناسب مقدار الضوء المطلوب

ليست بأهمية غرف النوم أو المكاتب و خاصة في غرف الجلوس التي تعتمد على أكثر من منبع للإضاءة لكن من المهم معرفة الرقم التقديري .

-اختاري أسلوب التصميم الذي يناسب الديكور الداخلي من حيث الألوان و الأشكال ، ففي غرف الجلوس المودرن ليس من الجميل وضع ثريا تقليدية من الكريستال .

-في الديكورات العصرية يمكنك تعليق جهاز الإنارة في زاوية أو توزيع أكثر من جهاز إنارة واحد في الغرفة لذلك وسعي نطاق تفكيرك حين تختارين أجهزة الإنارة و لا تلتزمي بالشكل التقليدي القديم .

أشكال إنارة غرف الجلوس

-الثريات: تلك المتدلية من الأسقف و التي عادة ما تكون في منتصف غرف الجلوس لكنها بالأشكال الأكثر عصرية يمكن أن نراها في زاوية الفراغ أو موجهة على مكان ما كالكنب الرئيسي مثلا .

-السبوت لايت: توزع في الأسقف للتحكم بإضاءتها تخفيفها عند اللزوم و تقويتها عند الحاجة لها و هي من الأشكال المفيدة في إنارة أي مكان .

-المصابيح الجدارية: و التي تعلق على الجدار من الممكن أن تكون قريبة من اللوحات الفنية أو فوق المدفأة .

-المصابيح الأرضية: و التي من الممكن تغير مكانها ليست شائعة في غرف الجلوس إلا أننا ممكن أن نراها في الزوايا المخصصة للقراءة في غرف الجلوس .

-ضمن التصاميم الجبسية: حيث يكون الهدف الاستغناء عن الثريات المتدلية من الأسقف و توزيع الإضاءة ضمن التصاميم الجبسية بشكا فني كما سنراه في بعض الصور .