ديكورات زخارف إسلامية بأسلوب عصري وأنيق

ذلك الفن العربي الأصيل الذي يميز الفن الإسلامي، مجموعة من الأشكال الهندسية المتداخلة و أشكال للزهور والأوراق و الثمار شكلت تاريخ من الفن العريق ميز العمارة الإسلامية .

حتى أننا أصبحنا نراها في الديكورات المعاصرة و الحديثة بأشكال مودرن حافظت على الرسومات و أضافت عليها ألوان مختلفة و منها ما حافظ على أشكال الزخارف العربية القديمة كما هي بتفاصيلها و جمال بساطتها كما سنرى في الصور التي اخترناها لك.

ديكورات الزخارف الإسلامية في المنزل

-ديكور الجدران: من رسومات أو ورق جدران أو تصاميم جبسية تبرز جمال الزخارف الإسلامية في بساطتها، يمكن أن نراها في غرف الجلوس أو الطعام أو أي غرفة من غرف المنزل حتى في غرف نوم الأطفال كما أظهرنا في إحدى الصور.
-الفسيفساء: في المطابخ و الحمامات و التي كثيرا ما أصبحنا نراها بأسلوب مودرن مميز و ملفت و بألوان مبهجة ، كتعبير عن التمسك بالأصالة مع مواكبة العصر الحديث و متطلباته.

-الأثاث: كثيرا من مصممي الأثاث يختارون الزخارف الإسلامية سواء في تصميم قطع الأثاث مثل كرسي، طاولة، سرير، خزانة و غيرها حيث تعتبر من القطع المميزة ضمن ديكور الغرفة في المنزل أو من خلال أقمشة التنجيد.

-الأرضيات: الرخامية التي يرسم عليها رسومات من الزخارف العربية و التي تعطي الفخامة و الأناقة لديكور المنزل.

-أسقف الجبس: أسقف الجبس التي تظهر الزخارف الإسلامية التي يمكن أيضا تزيينها بلمسات خشبية.

النوافذ: من أكثر الأماكن التي تبدو فيها الزخارف العربية مميزة حيث أنها تدخل الضوء من خلالها فتنعكس الرسومات على أرضية الغرفة و تعطي المكان لمسة فنية رائعة و طبيعية .

قواطع خشب: بين الغرف تجعل الفصل بين الغرف لطيف و بسيط دون الحاجة لجدار أصم يفصلها بشكل قطعي و يضيف لمسة مميزة على الديكور .

إليك بالصور عددا من التطبيقات لهذا الفن في مختلف غرف المنزل و بمختلف أشكاله .