صور جلسات أرضية بأسلوب مودرن

الجلسات العربية أي مجموعة الكنب المنخفض هي من التقاليد العربية حيث كانت موجودة سابقا في الخيم ثم في المنازل العربية ، اليوم أصبحنا نراها في المنازل العصرية و في البيوت الفخمة تعبيرا عن العراقة و الأصالة في الديكور الداخلي للمنازل ، كما أنه لا زالت تعكس شعور الاسترخاء و الراحة كما أنها طريقة للترحيب بالضيوف و جعلهم يشعرون و كأنهم في منزلهم ليتصرفوا على طبيعتهم في طريقة جلوسهم مما ينعكس على الجلسة ككل من أحاديث و تصرفات .

أشكال الجلسات العربية بأسلوبها المودرن :

-الكنب المصمم بشكل عصري و قد نزعت منه الأرجل كي يتحول لجلسة عربية منخفضة  ، لا يختلف أبدا عن أي تصميم مودرن لكنب سوى أنه منخفض بطريقة تجعل الجلوس عليه أكثر استرخاء .

-الألوان الجريئة في تصاميم هذا النوع من الكنب ، كالأصفر و الأحمر أو النقشات المتنوعة التي تضيف البهجة على الديكور الداخلي لغرف الجلوس

هي ما تجعل هذا النوع من الجلسات يبدو أكثر عصرية .

-الوسائد الكبيرة التي تتحول في كثير من الأحيان لكنب بطريقة وضعها و ترتيبها و توزيعها و هي من الأشكال البسيطة و العملية لتصميم الجلسات العربية .

-مفرش السرير الذي يوضع أحيانا في زاوية غرف النوم و توضع عليه مجموعة من الوسائد ليتحول إلى جلسة عربية بامتياز تستخدم للاسترخاء و القراءة .

-الطاولات الجانبية التي عادة ما تكون منخفضة و ليست بأبعادها الاعتيادية كي تناسب الكنب المحيط .

-قطع خشبية بسيطة منخفضة الارتفاع توضع عليها مجموعة من وسائد الكنب الملونة لجلسات عربية عملية و بسيطة و لا تكلف الكثير من المال .

الكثير من دور تصميم المفروشات أطلق مجموعات من الجلسات العربية من أشهرها Roche Bobois  روش بوبوا و Natuzzi  ناتوزي .

إليك بالصور مجموعة من التصاميم المودرن التي اخترناها لك من أجمل الجلسات العربية العصرية لمنزل مميز .