تصاميم مكاتب منزلية للمساحات الصغيرة

الكثير من المنازل الفخمة أصبحت تحتوي على غرفة مكتب بشكل أساسي ، إما للعمل من داخل المنزل أو أحيانا لاستقبال الضيوف أو للانفراد و القراءة أو الكتابة . أما في المنازل ذات المساحات الصغيرة حيث لا مجال أبدا لوجود غرفة متخصصة كغرفة مكتب يمكنك الاستفادة من بعض الفراغات لتضيفي عليها مكتب صغير تستطيعين العمل عليه أو الكتابة لبض الوقت و هذا ما عرضناه بالصور المختارة ، مجموعة من المكاتب ضمن المساحات الصغيرة في المنزل بطريقة ذكية و فعالة .

الأماكن المثالية لإضافة طاولة المكتب :

-الممرات : حيث يمكننا في حال كون الممر ليس ضيقا أن نضيف طاولة صغيرة يمكن حتى أن تكون قابلة للطي مع مقعد صغير يدخل تحتها كي لا نعرقل المارين من أهل المنزل و يمكن استعمال هذا المكتب عند الحاجة .

-الزوايا : زوايا المنزل أو الغرف المكان المفضل للاستفادة منه بإضافة مكتب صغير و كرسي حيث أن الزوايا تشعر تماما بالعزلة عن باقي المنزل بمجرد كوننا نعطي ظهرنا للفراغ و نتوجه على نافذة أو جدار .

-الرفوف : يمكن الاستفادة من مجموعة من الرفوف على جدار ما بجعل الرف الأخير عبارة عن طاولة مكتب مع إضافة كرسي أو مقعد يمكن تحريكه و تغير مكانه .

-الطاولات القابلة للطي : يمكن أن تكون مكاتب مؤقتة حيث يستغنى عنها في حال عدم الحاجة لها و توضع مطوية على جدار حيث أنها لا تحتل مكانا كبيرا في الغرفة .

أثاث المكاتب الصغيرة :

-طاولة : ليست من الضروري أن تكون عريضة بل يكفي 40 سم حتى تصبح فعالة و مفيدة في الكتابة أو حتى وضع الكمبيوتر عليها .

-كرسي : أو مقعد صغير يمكن أن تكون كراسي قابلة للجر أو ثابتة و في كثير من الأحيان يستعمل الكنب المريح في الغرفة ككرسي مكتب بشكل مؤقت .

-مكتبة صغيرة : أو بمعنى رفوف و مساحة لوضع ما تحتاجينه من كتب أو ملفات .