نصائح مهمة لاستخدام اللون الأحمر في ديكورات المنزل

من المعروف عن اللون الأحمر أنه جذاب و يلفت الانتباه و ما لا تعرفينه عن هذا اللون أنه يتميز عن بقية الألوان بأن له أطول موجة و يتسم بالوضوح و إثارة الحواس لذلك يعتبر مصدر للطاقة و الحيوية .

اختيارك لهذا اللون في الديكور الداخلي لمنزلك إنما يعكس شخصيتك الجريئة و المحبة للحياة و النشاط ، فوجوده في المحيط يزيد من معدل نبضات القلب .

لذلك نراه في غرف الجلوس حيث الجلسات العائلية أو غرف الطعام حيث تجتمع العائلة لكن قلما نراه في غرف النوم فهو يسبب الأرق لكن هذا لا يمنع أن بعض المنازل تختاره كلون أساسي في غرف النوم و هذا يرجه لرغبة شخصية .

اللون الأحمر في الديكور الداخلي لكن بأسلوب عصري :

-الكنب في غرفة الجلوس : يمكن أن نختار كنب واحد في غرفة الجلوس بلون أحمر ملفت و بشكل منفرد مما يجعله ملفتا للنظر و جذابا ، أو أن نختار كل كنب غرف الجلوس من هذا اللون مع الحرص على عدم تكراره في أي شيء آخر ضمن الديكور الداخلي .

-الستائر : حيث تحدد الفراغ كأن نستعمل مثلا الستائر في غرفة الطعام المفتوحة على فراغ الجلوس  لتحديد وظيفتها  دون وجود جدران فاصلة .

-الاكسسوارات : كالوسائد و القطع الفنية أو اللوحات والسجاد غيرها من الاكسسوارات الصغيرة التي تضيف اللون الأحمر كلمسات ناعمة ضمن الديكور الداخلي .

-دهانات الحوائط : بحائط واحد فقط ضمن الفراغ لكي نميزه عن غيره كحائط التلفاز في غرفة الجلوس .

ما لا تعرفينه عن اللون الأحمر في الديكور :

-يزيد الشعور بالانتماء ، حيث تبين من الدراسات أن الشخص الذي يشعر بغربة يرتاح و يشعر بالانتماء عند رؤية اللون الأحمر .

-لديه قدرة على جذب الانتباه لذلك لا يهم أبدا تصميم القطعة التي اخترنا لها هذا اللون فوجوده كافي لجذب الانتباه لها .

-يحفز النشاط و الحيوية لذلك يستعمل كثيرا في روضات الأطفال و المدارس .