ديكورات حمامات فخمة لعشاق الترف

قد يكون الحمام عبارة عن مساحة ضيقة في المنازل الصغيرة حيث يوضع فيما يسمى الزوايا الميتة في المخطط الأساسي للمنزل؛ إلا أن لها مكان خاص و مميز لا يقل أهمية عن غيرها من الغرف الرئيسية في القصور الكبيرة والمنازل الواسعة.

لذا يكون الاهتمام كبير بديكور الحمامات في هذه النوع من البيوت مثلها مثل غرف الاستقبال بل ويخصص لها مساحة واسعة وتعتبر مكان يخصص للاسترخاء بعد عناء العمل. لذلك نرى فيها الجاكوزي وشاشات التلفزيون وغيرها من الإضافات التي تجعل الحمام مساحة مريحة ومقصد للاسترخاء.

نصائح للحصول على ديكورات حمامات فخمة

-تصاميم الإنارة: تلك التي اعتدنا أن نراها في صالات الاستقبال كالثريات الكريستال الكبيرة المتدلية من الأسقف الجبسية أصبحنا نراها في ديكورات الحمامات الفخمة، لا شيء يستطيع أن يعكس حالة الترف كما يفعل وجود هذه الثريات الفخمة.

-البساط: الفاخر حصرا، مجرد وجوده في غرف الحمامات كاف ليدلنا على مدى الفخامة التي يتمتع بها .

-شاشة التلفزيون: كوسيلة ترفيهية لجعل أوقات الاستحمام أو حتى الاسترخاء أكثر جدوى ، لكن تزود هذه الشاشات بنوع خاص يحميها من الماء التي قد تتعرض لها .

-المدفأة: ليست كوظيفة فاعلة من أجل التدفئة بقدر ما هي للديكور و لتعكس الترف في المكان.

-المسبح الصغير: هنالك عدد من الحمامات تستعين بحوض صغير كحوض السباحة لكنه مجهز للاسترخاء و الاستحمام.

-الخامات الفاخرة كالرخام العالي الجودة بأنواعه في الأرضيات والجدران و كذلك الكريستال في الثريات.

-الكنب أو الكرسي المعد للاسترخاء، حيث نرى تصاميم لكنب فخمة تليق بغرف الاستقبال توضع كجزء من ديكور الحمام.

ابتعدوا عن هذه العناصر في الحمامات الفخمة

-الألوان الفاقعة:  قلما نرى الألوان القوية مثل اللون الأحمر مثلا أو البرتقالي أو البنفسجي في الحمامات الفخمة فكلها تجعل المساحة أقل أناقة.

-الستائر الخاصة بأحواض الاستحمام: غير مستحبة في هذا النوع من الحمامات بل تشوه المكان و جماليته و خاصة في المساحات الكبيرة ويستعاض عنها بالعوازل الزجاجية الأنيقة أو عوازل من الفسيفساء الفاخرة.