بالصور : ديكورات غرف الطعام بأجمل التصاميم

ديكورات غرف الطعام بأجمل التصاميم تعتمد على الكثير من الأساسيات التي يجب أن تطبق أثناء ترتيب ديكور غرفة الطعام للحصول على أجمل تصميم وأكثرها أناقة ، فالألوان والإضاءة و التنسيق في ترتيب الأثاث من النقاط المهمة التي يجب العناية بها و تطبيقها بشكلها الصحيح .

أفكار لجعل ديكورات غرف الطعام بأجمل التصاميم

●       من أول النقاط التي يجب مراعاتها حين شراء طاولة الطعام هو إختيارها بمواد قابلة للتحمل وبشكل عصري متوافق مع ديكور المنزل المودرن أو الكلاسيكي والوضع في الحسبان في حال كان هناك أطفال يفضل الإبتعاد عن الطاولات الزجاجية والحادة الزاوية حفاظا على سلامتهم .

●       أغلبنا نفضل اختيار طاولة الطعام الخشبية لذا من المهم جدا اختيار الخشب المناسب والذي يتحمل الاستعمال المستمر بسبب انسكاب الأطعمة والسوائل و التي قد تضر القشرة العليا للخشب وبالتالي تسبب تلف الطاولة كلها .

●       الديكور من أهم أسس غرفة الطعام لذا من المهم مراعاة اختيار ألوان و ديكور الجدران والطاولات الجانبية والدولاب وفقا لطاولة الطعام لمنح التناسق للمكان وجعله أجمل ، مع الاهتمام بوضع اللوحات الفنية المتنوعة والمرايا لإضافة الاتساع والفخامة في المكان .

●       عند اختيار غرف الطعام يجب أن نراعي تناسبها مع ديكور المطبخ في حال كانت الغرفتين ممزوجتين ببعضهما البعض من حيث الطراز والخامات المستخدمة في الأثاث  لتحقيق التجانس والجمال بينهما .

●       التنويع في المفارش بحسب طراز غرفة الطعام مهم ويمكن استخدام الأقمشة المنوعة بين الحرير والقطن والأورجانزا وغيرها من الاكسسوارات

●       من المهم تزيين الطاولة بالأواني المناسبة و الشموع وباقات الزهور المنسقة ، وكلما استخدمنا ألوان الباستيل في أثاث طاولة الطعام سنمنح المكان جمالا أخاذا ومميز .

●       الإضاءة فوق المائدة مباشرة مهمة جدا كما ينصح دائما بوضع طاولة الطعام بالقرب من النوافذ لنفاذ ضوء أشعة الشمس إليها ومنحها الجمال والتميز .