تصاميم غرف اطفال انيقة للمساحات الصغيرة

تصاميم غرف اطفال انيقة للمساحات الصغيرة تحتاج لمعرفة توزيع الأثاث و اختياره بطريقة صحيحة لمنح المكان أناقة وجمالا وراحة ينعم بها الطفل ، ومن أهم النقاط التي يجب أن يركز عليها الوالدان عند تأثيث غرف الأطفال ذات المساحة الصغيرة هي اختيار وتصميم الأثاث وفقا لزوايا الغرفة وتخصيص مساحة مناسبة للعب الطفل وجلوسه في الغرفة .

تصاميم غرف الاطفال الصغيرة

●       في حال كان هناك أكثر من طفل في الغرفة فيفضل دائما اختيار الأسرة ذات الدورين بطريقة أنيقة ومناسبة لحجم الغرفة واختيار الزاويا المناسبة والتي عادة ما تكون بجانب النافذة مع الحرص على اختيار الأثاث القوي الذي يتحمل ثقل الطفل وعدم ارتفاع السرير كثيرا عن الآخر  للمحافظة على أمان الأطفال .

●       عند تأثيث غرف الأطفال الصغيرة يجب التركيز على اختيار الألوان الفاتحة و البيضاء لتعطي المكان الاتساع المطلوب و الراحة للطفل .

●       يمكن اختيار ألوان كثيرة في الغرفة بتوزيع الألوان في الأثاث والأرفف والكراسي والستائر والسجاد بحيث تكون متناسقة مع بعضها وبطريقة أنيقة ومرحة تتوافق مع روح الأطفال ورغباتهم .

●       من الأفضل دائما تصميم غرف الأطفال بالطلب وعدم شرائها جاهزة لتتوافق مع زوايا الغرفة و حجمها و يفضل دائما اختيار الأخشاب والأثاث ذات الجودة العالية لتتحمل حركة الأطفال الكثيرة .

●       الارفف مثالية جدا لتخزين متطلبات الأطفال فهي التي تكون أقرب لعينه عوضا عن البحث في وحدات التخزين والتي ستجعل الطفل يبحث عن مستلزماته مما سيسبب نشر الفوضى في الغرفة .

●       من المهم جدا تنسيق توزيع الأثاث حسب حجم الغرفة لإعطاء المساحة والراحة للطفل .

●       لتوفير المساحة في غرف الأطفال الرضع استخدمي الصناديق بدل الدولاب في وضع مستلزماته .

●       مزج السرير مع وحدات التخزين لتوفير المساحة في غرف الأطفال فكرة مذهلة لاستغلال المساحة فهناك أسرة مصممة بدمج وحدات التخزين مع الأسرة لتوفير المساحة .