أفكار ديكورات رائعة لتزيين سفرة رمضان 2017

أوقات الإفطار و السحور في شهر رمضان المبارك هي جزء من تقليد عائلي أكثر منه وقتا للأكل فقط ، فهو الفترة التي تجتمع فيها العائلة لتصلي و تتشارك الإفطار بعد يوم طويل و شاق غالبا .

لذلك فإن ربة المنزل لا يقتصر اهتمامها فقط على نوعية الأكل بل أيضا تحرص على الاهتمام بديكورات سفرة رمضان بكل تفاصيلها لتضيف عليها لمسة احتفالية و خاصة جدا بهذا الشهر من خلال أشياء صغيرة يمكن إضافتها على سفرة رمضان لتجعل منها مائدة مميزة و مبهجة .

ديكورات رائعة لتزيين سفرة رمضان :

-الشموع الفواحة و العطرة التي يمكن أن تختارها ربة المنزل من روائح العود مثلا . حيث أن هنالك أشكال و تصاميم متعددة لها منها ما صمم خصيصا لهذا الشهر من خلال رسومات و كتابات قرآنية .

-ركوات القهوة العربية بألوانها الفضي و الذهبي التي توضع على سفرة رمضان كجزء من الديكور إضافة إلى الحاجة لها بعد الانتهاء من الإفطار أو السحور .

-الأطباق و الأواني التي تحتوي على رسومات معينة كالهلال و الكعبة و غيرها من الرسومات الإسلامية و التي تستعمل فقط في الأيام الاحتفالية .

-الفوانيس بأشكالها المختلفة التي تزيين بها سفرة رمضان .

-الزهور و النباتات الخضراء التي تعطي الحيوية و الطاقة لديكورات الطاولة ، و التي يفضل أن تكون طبيعية إن أمكن .

-الأشكال الورقية المصنوعة يدويا التي يمكن أن تغلف أدوات الطعام ، كما سنرى بالصور .

-الاستعاضة عن مائدة الطعام الاعتيادية بالجلسات العربية المنخفضة فقط في هذا الشهر ، حيث أن الجلسات العربية التقليدية تشعر بالراحة و القرب بين أفراد العائلة .

-الشراشف برسومات و زخارف شرقية .

-تغليف الكراسي بأقمشة ووسائد برسومات إسلامية أو شرقية .

إليك بالصور ديكورات رائعة لسفرة رمضان بأفكار جديدة و مختلفة منها المبهج و منها الأنيق و البسيط لتختاري منها ما يناسبك في هذا الشهر الكريم .