ديكورات شقق طابقية بأسلوب مودرن

الكثير منا يفضل العيش في منازل ذات طوابق متعددة عن المنازل ذات المساحة الأفقية الواحدة ، حيث يمكن توزيع المساحة بشكل شاقولي كثيرا ما يؤمن غرف أكثر من المساحة الأفقية و لما يعكسه هذا النوع من المنازل من حيوية و ديناميكية من خلال الدرج و الحركة بين الطوابق .

بالإضافة إلى أن الأسلوب المودرن يليق بديكورات شقق طابقية أكثر حيث يمكن الاستغناء عن الفصل بين غرف النوم و المعيشة كونها مفصولة مسبقا بين طابقين .

لديكورات شقق مودرن عليك ببعض اللمسات :

1-الخشب : الذي يستعمل في الأرضيات كي يعطي دفئا و لمسة عصرية على أجزاء الديكور الداخلي في الشقق الطابقية ، أو حين يستعمل في الأثاث ليعطي المكان لمسة أناقة و كلاسيكية .

2-التفاصيل المعدنية : التي تعطي طابع قاسي و صلب ، لكنها من أكثر مظاهر العصرية في الديكور الداخلي للفراغ كما سترين في بعض الصور.

3-أجهزة الإنارة العصرية : بمختلف تصاميمها و أشكالها التي تستعمل في ديكورات شقق مودرن و التي يمكن أن نحصل عليها بتكلفة قليلة في حال اخترنا الأشكال البسيطة .

4-جدران الآجر: التي أصبحت موضة السنين الأخيرة و التي أصبحنا نراها كثيرا في ديكورات شقق مودرن .

5-الواجهات الزجاجية الكبيرة : و التي تعطي الفراغ دوما اتساعا و إضاءة أكبر تتضمن فراغا صحيا يدخل أكبر كمية من أشعة الشمس الممكنة .

6-المساحات المفتوحة : و التي تعتمد على أقل قدر ممكن من الأبواب بين الغرف و الجدران الفاصلة التي تستخدم في التقسيم الكلاسيكي للمنازل . و هي من ديكورات شقق تعتمد الأسلوب المودرن في تخطيط الديكور الداخلي فيها كي تجعل الفراغ يبدو أكبر مساحة و أكثر اتساعا و يؤمن استمراريته بين الطوابق كما سنرى في بعض الصور .

ديكورات شقق طابقية ما الذي يميزها ؟

-الديناميكية و الحركة التي تنعكس من خلال الحركة الشاقولية بين الغرف .

-الدرج الذي يتميز بتصاميمه الرائعة و الذي يشكل مركز ديكورات شقق طابقية و محورها من خلال أشكاله الجريئة .

-توزيع الغرف على طابقين يضمن الفصل الأفضل بين قسم المعيشة النهاري و قسم النوم الليلي .