ديكور صالة صغيرة سيجعلها أكثر جمالاً

ديكور الصالة الصغيرة يعتمد على الكثير من الأساسيات التي يجب على الجميع أخذها بعين الاعتبار ، وذلك لتجنب السلبيات التي قد تؤدي إلى التقليل من حجمها أكثر أو توضيح حجمها الحقيقي ، بداية من إختيار ألوان الجدران و نهاية باختيار وترتيب الأثاث .

 أسس اختيار ديكورات صالة صغيرة:

اختيار الألوان

كلما اخترتم الواناً فاتحة للصالة الصغيرة كلما خلقتم مساحة أكبر للمكان ، كذلك التركيز على التناسق في دمج الألوان البسيطة مع الغامقة إن أحببتم وكلما قمتم بدمج الألوان في الأثاث سيصبح المكان أكثر أناقة وجمالاً .

 النوافذ والضوء الطبيعي

من شأن أشعة الشمس أن تعطي المكان الحياة و السعة و الجمال كما أنها ستضفي لمسة أنيقة و طبيعية على الغرفة ، وإن لم تحتوِ صالتكم الصغيرة على الضوء الطبيعي يمكن استبدالها بالكثير من الإضاءة و الشموع لإعطاء المكان الاتساع المطلوب .

الستائر

حين اختيار الستائر يفضل دائما اختيار الأقمشة الخفيفة وذات اللون الواحد والمتناسبة مع لون الجدران.

طلاء الجدران

إن طلاء الجدران بدرجات ألوان فاتحة وخصوصا باللون الأبيض سيجعل الصالة أكثر إتساعاً و يزيد المكان أناقة و روعة ، و بإمكانكم أيضا استخدام أوراق الجدران ذات النقوشات الطويلة أو العريضة لتحافظ على أناقة و رقي المكان .

الكراسي والكنب

إذا كانت مساحة الصالة صغيرة قوموا بوضع الكنب حول الجدار وترك مساحة أكبر وسط الغرفة والتركيز على الألوان الفاتحة مثل البيج  أو الأزرق ويمكن أيضا استخدام الغوامق كالرمادي و الأسود و الكحلي ، و يخلق الأثاث الأنيق ذو الأرجل مزيدا من المساحة في الغرفة ، بحيث تكون مرتفعة عن الأرضية .

عند اختيار هذا الأثاث يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار اللون و التصميم و الشكل ، حتى تحصل على تصميم أنيق و يعطي مساحة أكبر .

المرايا رائعة للصالة الصغيرة

المرايا تضيف الضوء للمكان وتعطي شعورا باتساع المساحة و تضفي اللمسة الأنيقة التي تبحثون عنها ، و يمكنكم استخدام مرآة طويلة مستطيلة الشكل تتناسب مع تصميم صالتكم الصغيرة .

أسرار استخدام اللون الرمادي بأناقة في ديكور المنزل

عشرة أخطاء تجنب الوقوع بها في ديكور غرفة جلوسك

سحر الأبيض والأسود في ديكور المنزل