بالصور: أسقف معلقة من الخشب لمختلف غرف المنزل

لمحبي مادة الخشب في الديكور يتوجه هذا المقال . فالكثير منا يستخدمه كمادة ضرورية في صناعة الأثاث في المنزل كالكنب والطاولات وغيرهم و في الأبواب و أحيانا الشبابيك وآخرين يتعاملون مع هذه المادة بعشق خاص حيث يفضلون استخدامه في الديكور الداخلي على الجدران أو بشكل أسقف معلقة و التي هي موضوع هذه المقالة .

تصاميم أسقف معلقة من الخشب في منزلك

هناك أسباب كثيرة تدعوك لاختيار أسقف معلقة من الخشب في منزلك وهي كالآتي:

-لأنه و في الدرجة الأولى يعطي إيقاعا دافئا من خلال ألوانه الطبيعية التي تكون عادة أكثر من لون في القطعة الواحدة  فالخشب مادة طبيعية تحتوي على عروق بدرجات لونية مختلفة لذلك قادرة على أن تعطينا هذا الإحساس إلى جانب أن أنواعها الكثيرة تفرض وجود خيارات متنوعة للألوان مثل الجوز و السنديان و الصنوبر والبلوط و الزان و غيرها و كل منهم له درجة لونية مختلفة تماما عن الآخر .

-أجمل ما في هذه المادة أنها تعكس القوة و المتانة إلى جانب إحساس الحميمية و الدفء لذلك تستخدم كثيرا في الأعمال الإنشائية حيث أنها من أقدم  مواد البناء التي عرفها الإنسان .

-تعرف بمقاومتها للصوت لذلك تستخدم في مواد العزل في مختلف غرف المنزل.

-تناسب جميع أساليب التصميم من المعاصرة و حتى الكلاسيكية بحسب طريقة استعمالها حيث من الممكن أن نستخدم الزخارف فيها للوصول إلى أساليب القصور الملكية أو نعتمد البساطة في التصميم لنحصل على منزل مفعم بجو ريفي جميل أو نصنع منها أشكال مبتكرة لأسلوب معاصر .

كيف نبدع تصاميم متنوعة لأسقف معلقة مصنوعة من الخشب ؟

-نستطيع استخدامها كمادة أساسية تشكل كامل السطح من خلال تصاميم قضبانها التي توضع بأشكال مختلفة أو استخدامها كصفائح و ألواح ترصف بطريقة معينة .

-هنالك تصاميم لأسقف معلقة تعتمد دمج الخشب مع مواد أخرى كالجبس أو المعدن

-أحيانا تستخدم القضبان الخشبية كمواد حاملة أساسية لأسقف معلقة في غرف المنازل ذات الطراز الريفي و أحيانا أخرى تحمل الجدران بطرق أخرى و يستخدم الخشب كديكور فقط على أنه حامل للسقف .

إليكم عددا من الصور المختارة لأجمل الديكورات المصنوعة من مادة الخشب  لأسقف معلقة ، رائعة بأشكالها ، و ملفتة بتصاميمها .

الأسقف ظلال من الجمال

أحدث ديكورات الجبس لأسقف مميزة في منزلك