بريق اللون النحاسي في الديكورات الداخلية

ذلك المعدن البراق ، أقدم المعادن اكتشافا ، له سحر التاريخ  و لمعان و بريق الحداثة . حيث أن اللون النحاسي  يعطي الديكور دوما  قيمة مرتفعة من خلال لمعانه  كما أنه يزداد قيمة و جمالا عندما يفقد لونه مع مرو الزمن ويتأكسد عند تعرضه للرطوبة والهواء حيث يصبح معتقا و يأخذ تموجات مائلة للأسود ليعطي مظهرا جميلا و مميزا .

النحاس دخل منذ القدم في الديكورات الداخلية ولا زال حتى اليوم يستعمل في الكثير من تفاصيلها .

 استعمالات النحاس في الديكور الداخلي :

-الثريات : يكثر استعماله في تصميم أجهزة الإنارة في الديكورات الداخلية ذات الطراز الملكي  كونه يعطي إحساسا بالفخامة و الترف .

-مقابض الأبواب و الخزائن : في غرف النوم وغرف الطعام .

-في الزخارف :حيث يطعم الخشب به كنوع من الحفر .

-التحف الفنية التي توضع للزينة .

-أرجل الكنب و الكراسي .

-إضافة إلى استعمالات جريئة له حين نستخدمه بمساحات كبيرة كأن نستخدمه كصفائح لنغلف جدار في غرفة أو أبواب الخزائن بأكملها .

مع أي الألوان والمواد ينسجم النحاس ؟

-الألوان الغامقة على اعتباره لون مضيء و براق ، فهو يبرز جمال الألوان المعتمة كالأسود و الكحلي خاصة كما أن هذا الثنائي يعطي الديكور طابع ملكي فخم . و لا يبدو جميلا  مع ألوان الباستيل أو الأبيض .

-الخشب بدرجاته الغامقة حيث يبدو أجملا حين يكون معتقا مع خشب الجوز خاصة ، و لا ينصح باستخدامه مع خشب السنديان حيث يبدو باهتا .

-المخمل قماش يليق به هذا المعدن ، فالإثنين يعطيان ملمسا ناعما و إحساسا دافئا كون اللون النحاسي يعتبر من الألوان الدافئة التي تضفي جواً راقياً وحميماً على المكان لذلك ينصح باستعماله في الكنب و الكراسي المخملية كأرجل أو مساند .

-و أخيرا لا بد أن نذكر أنه يستخدم  بكثرة في الاثاث المغربي بأشكاله المتنوعة .

وهذه عدد من الصور عن أشكال مختلفة لاستعمالات معدن النحاس في الديكورات الداخلية للمنازل العصرية .